Menu


سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال

تحليل سوق الأسهم

واصل مؤشر سوق الأسهم ارتفاعه؛ ليحقق أعلى مستوى له في عام؛ تزامنًا مع قرب إدراج سهم أرامكو، وبختام جلسة- اليوم الإثنين- أغلق مؤشر تاسي رابحًا 0.26%، مضيفًا 21 نق
سوق الأسهم تواصل الصعود والمؤشر عند الـ8120 نقطة بتداولات 4 مليارات ريال
  • 111
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل مؤشر سوق الأسهم ارتفاعه؛ ليحقق أعلى مستوى له في عام؛ تزامنًا مع قرب إدراج سهم أرامكو، وبختام جلسة- اليوم الإثنين- أغلق مؤشر تاسي رابحًا 0.26%، مضيفًا 21 نقطة ليغلق عند مستوى 8120 نقطة.

وشهدت أسهم البنوك المدرجة بسوق الأسهم السعودية «تداول»، ارتفاعًا شبه جماعي، خلال جلسة اليوم.

وتم التعامل اليوم على 160 مليون سهم؛ بقيمة إجمالية قاربت 4 مليارات ريال.

وتوقَّع عدد من المحللين بأسواق المال، أن تواصل السوق السعودية حركة الصعود، التي بدأتها في جلسة أمس الأحد، انتظارًا لبدء تداول أسهم أرامكو بالسوق السعودية؛ اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

السوق تشهد في الوقت الراهن زيادة تفاؤل من قبل المستثمرين، خاصة بعد أن سجلت السوق بالأمس ارتدادة كانت متوقعة؛ بسبب إعلان شركة أرامكو تغطية الاكتتاب بالكامل.

وتوقَّع خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية «تداول»، أن يكون انضمام سهم أرامكو إلى مؤشري تاسي و«إم إس سي آي» سريعًا.

وتابع الحصان: «سيكون هناك إعلان بإغلاق يوم الأربعاء عن قرار إدراج أرامكو في مؤشر (تاسي)، وتكون بسعر إغلاق اليوم الخامس للتداول، أي إغلاق يوم الثلاثاء 17 ديسمبر الحالي، لتنضم أرامكو إلى مؤشر (تاسي) يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019».

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ«تداول»، انضمام أرامكو إلى مؤشرات «إم إس سي آي» ما بين 15 و17 ديسمبر الجاري، رغم أن الترجيحات تذهب إلى تاريخ 16 من الشهر الجاري.

ومن الأنباء التي ستؤثر إيجابًا على سوق الاسهم أيضًا، الارتفاعات القوية للنفط خصوصًا بعد قرار «أوبك» بمواصلة تخفيض الإنتاج، وهو ما يدعم الأسعار ويسهم في استقرار الأسواق الخليجية، لذلك فإن التفاؤل بشأن أسعار النفط في الفترة المقبلة، سيعزز من مكاسب السوق السعودية والأسهم التي لها علاقة بالمجال ذاته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك