Menu


مقتل 20 حوثيًا بكمين للجيش اليمني في جبهة صرواح

القوات استعادت أسلحة من الميليشيا..

مقتل 20 حوثيًا بكمين للجيش اليمني في جبهة صرواح
  • 17
  • 0
  • 0
فريق التحرير
13 رمضان 1440 /  18  مايو  2019   03:46 ص

قتل 20 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، في كمين للجيش اليمني، بجهة صرواح غربي محافظة مأرب.

واستدرجت قوات الجيش عددًا من عناصر الميليشيا الحوثية، كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في محيط جبل هيلان بمديرية صرواح، وباغتتهم بهجوم مفاجئ؛ حيث استعادت القوات كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة. وفقًا لموقع «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني.

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدمها في محافظة الضالع جنوب البلاد، وسط معارك عنيفة، تكبَّدت خلالها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران 80 قتيلًا من عناصرها.

وكانت قوات الجيش اليمني، حررت قرى «العبارى، وجوس الجمال، وحبيل السلامة، ومعزوب عامر، والأبحور، والخط الدائري غربي مدنية قعطبة» من الميليشيات الحوثية الانقلابية، كما حرّر الجيش مناطق في صامح والدوير، غربي مريس جبهة مريس، وشنّ هجومًا واسعًا، على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية، ما أسفر عن مقتل 80 حوثيًا، بينهم قائد الميليشيا في جبهة قعطبة، المدعو محمد السنحاني، فضلًا عن جرح عشرات آخرين، وتدمير عددٍ من الآليات القتالية التابعة لها.

إلى ذلك دعا برنامج الغذاء العالمي، إلى حرية الوصول- دون قيود- إلى جميع أنحاء اليمن، وذلك لتوفير احتياجات نحو 12 مليون شخص، كما طالب بتسهيل عمل البرنامج الذي نجح- حتى الآن- في تفادي وقوع مجاعة في اليمن.

وأوضح المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي ارفيه فيرهوسل، أنَّ الفريق التقني التابع للبرنامج والمتواجد في مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، أحرز تقدّمًا في إصلاح الصوامع ومعدات طحن الحبوب. مشيرًا إلى أنَّ الفريق سيبدأ في تبخير القمح المخزون هناك خلال أيام، ونقله إلى الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة إليه.

وأضاف فيرهوسل، أنَّ المخازن تحتوي على 51 مليون طنّ من القمح، قد تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر، داعيًا إلى فتح ممرات آمنة ومستمرة إلى مطاحن البحر الأحمر القريبة من خط المواجهة المضطرب؛ من أجل إكمال هذه العملية بكفاءة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك