Menu

«الدوما» يصادق على تولي ميشوستين رئاسة الحكومة الروسية الجديدة

حدّد مهمته في 4 نقاط..

صادق مجلس النواب الروسي، اليوم الخميس، على تولي ميخائيل ميشوستين، منصب رئيس الوزراء، غداة ترشيحه من قبل الرئيس فلاديمير بوتين. وقال رئيس مجلس النواب (الدوما) ف
«الدوما» يصادق على تولي ميشوستين رئاسة الحكومة الروسية الجديدة
  • 3
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صادق مجلس النواب الروسي، اليوم الخميس، على تولي ميخائيل ميشوستين، منصب رئيس الوزراء، غداة ترشيحه من قبل الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال رئيس مجلس النواب (الدوما) فياتشيسلاف فولودين، إن القرار اتخذ لصالح ميشوستين بعد تصويت بأغلبية 383 صوتًا دون اعتراض أي نائب، فيما امتنع 41 عن التصويت. حسبما ذكرت «سكاي نيوز».

وجاءت التسمية المفاجئة لميشوستين، الذي كان يرأس مصلحة الضرائب، مساء الأربعاء، بعد الاستقالة المفاجئة أيضًا لرئيس الوزراء ديمتري مدفيديف، وفي سياق إعلان الرئيس بوتين نيته إجراء سلسلة إصلاحات مؤسساتية، بينها إدخال تعديلات على الدستور؛ لإعطاء البرلمان صلاحيات أوسع.

وأعلن رئيس الوزراء الروسي المكلّف، أمام النواب، اليوم، أن الحكومة بحاجة إلى بذل مزيد من الجهود؛ كي يشعر الروس بتحسن حقيقي في حياتهم، قائلًا: «كما شدد الرئيس (بوتين) مرات عدة، يجب أن يشعر الناس، اعتبارًا من هذه اللحظة، بتغيرات حقيقية للأفضل».

واستمر خطاب ميشوستين حوالي عشر دقائق، ثم أجاب لمدة 20 دقيقة عن أسئلة النواب، ولخصّ مهمته بتحقيق العدالة الاجتماعية، ورفع الدخل الحقيقي للمواطنين، وخلق مناخ استثمار أفضل، إلى جانب دعم الأطفال والعائلات للتعامل مع الأزمة الديموغرافية، دون أن يعطي أي إشارات حول تشكيلة حكومته.

اقرأ أيضًا:

بوتين يوقع قرارًا بتشكيل فريق عمل لتعديل دستور الاتحاد الروسي

بعد استقالة الحكومة الروسية.. بوتين يعرض على ميدفيديف منصبًا أمنيًّا كبيرًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك