Menu

«الخزعلي».. مشرف تخزين الصواريخ الإيرانية صيد ثمين للقصف الأمريكي بالعراق

أحد المقربين لقائد فيلق القدس قاسم سليماني

أسفرت الغارات الأمريكية، التي تم شنها على مواقع لميليشيات الحشد الشعبي وحزب الله العراقي المدعومة من إيران بالعراق وسوريا، عن مقتل آمر الفوج الأول في اللواء 45
«الخزعلي».. مشرف تخزين الصواريخ الإيرانية صيد ثمين للقصف الأمريكي بالعراق
  • 1381
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أسفرت الغارات الأمريكية، التي تم شنها على مواقع لميليشيات الحشد الشعبي وحزب الله العراقي المدعومة من إيران بالعراق وسوريا، عن مقتل آمر الفوج الأول في اللواء 45 بالقائم غرب الأنبار، أبوعلي الخزعلي.

وأبوعلي الخزعلي هو مرتضى غيلان سلمان الخزعلي، ويعد من أبرز قياديي ميليشيا حزب الله العراقي، وساهم بدور كبير في تهجير سنّة غرب العراق، كما حارب ضمن صفوف حزب الله في سوريا، وتم اختياره قائدًا لفوج ضمن «اللواء 45» لحزب الله العراقي، لتثبيت الوجود الإيراني على الحدود العراقية السورية، وفقًا لما ذكرت «العربية».

وتشير المعلومات المتوافرة عن الخزعلي، إلى أنه أشرف على تخزين الأسلحة والصواريخ الإيرانية على الحدود، كما أنه يعد من المقربين لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ذكر مساء أمس الأحد، أن غارات استهدفت مواقع لكتائب حزب الله العراقي، بينما ذكر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن واشنطن اتخذت إجراءات هجومية ضد جماعة ترعاها إيران، موضحًا أن الهجوم كان ناجحًا، وأنه يمكن اتخاذ إجراءات إضافية بعد الضربات الجوية في سوريا والعراق.

وقُتل في الغارات الأمريكية على قواعد حزب الله العراقي، نحو 25 شخصًا بينهم 3 ضباط إيرانيين، وإصابة 50 آخرين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك