Menu

طريقة جديدة للقضاء على السرطان دون الحاجة إلى العلاج الكيميائي

عبر دعم الخلايا الليمفاوية

توصل أطباء مدينة بطرسبورج الروسية، إلى طريقة جديدة لعلاج السرطان بدعم جهاز المناعة، من دون الاعتماد على العلاج الكيمائي والإشعاعي. ويعمل الأطباء بمركز أمراض ال
طريقة جديدة للقضاء على السرطان دون الحاجة إلى العلاج الكيميائي
  • 264
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توصل أطباء مدينة بطرسبورج الروسية، إلى طريقة جديدة لعلاج السرطان بدعم جهاز المناعة، من دون الاعتماد على العلاج الكيمائي والإشعاعي.

ويعمل الأطباء بمركز أمراض السرطان الروسي على اختبار الطريقة الجديدة للعلاج، والتي أطلقوا عليها مسمى «دعم الخلايا التكيفية»، وترتكز على مكافحة الأورام الخبيثة من خلال الخلايا الليمفاوية. وفقًا لقناة «روسيا اليوم».

وأوضح الفريق الطبي القائم على التجارب، أنهم يعتمدون على عزل الخلايا الليمفاوية «القاتلة» للأورام الخبيثة والتي يكون عددها في الغالب غير كافٍ في جسم الإنسان، بينما يؤدي دعمها إلى تدمير الأورام نهائيًّا بالجسم.

ويعكف الباحثون على التوصل لعلاجات جديدة للسرطان بمزيد من الدراسات التي تركز على أسباب المرض، والتي كان من بينها دراسة أجراها المعهد الوطني الأمريكي لأبحاث السرطان، والتي كشفت أن الأشخاص الذين يكثرون من استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة لديهم فرصة أكبر للإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، وفقًا لموقع «ويب طب».

وأوضحت الدراسة أن من بين أنواع السرطان التي تصيب الإنسان جراء الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، هي سرطان الرئة، والكبد، والمريء والقولون والمستقيم، وذلك وفقًا لنتائج الفحص الطبي لحوالي نصف مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 70 عامًا، وذلك بعد ثماني سنوات من المتابعة الطبية، حيث تبين للباحثين أن الحد من استهلاك اللحوم الحمراء يقلل الاحتمالات الإصابة بذلك المرض إلى نسب كبيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك