Menu


انطلاق مسابقة «مسافة» بمشاركة 362 فيلمًا من 71 دولة

روائية ووثائقية برعاية «عاجل»..

انطلاق مسابقة «مسافة» بمشاركة 362 فيلمًا من 71 دولة
  • 17
  • 0
  • 0
فريق التحرير
12 رمضان 1441 /  05  مايو  2020   09:45 م

فاق عدد الأفلام المشاركة في مسابقة «مسافة» للأفلام 360 فيلمًا، من 71 دولة من مختلف أنحاء العالم حتى الآن، والتي تنطلق هذا العام برعاية صحيفة «عاجل».

وتنوعت بلدان الأفلام المشاركة بين الدول العربية (لبنان، مصر، المغرب)، والدول الأوروبية (بريطانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، اليونان)، والعديد من دول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية، كندا، البرازيل، والهند وغيرها الكثير.

وقال المدير العام لمؤسسة نقش للأفلام محمد المسقطي: وصل عدد الأفلام المشاركة إلى 362 فيلمًا حتى اللحظة، وحازت الأفلام الروائية قصب السبق في الأفلام المشاركة بالمسابقة، حيث بلغت نسبتها 52.3 %، فيما كانت نسبة الأفلام الوثائقية 24.2 % والتحريك 23.4 % من إجمالي الأفلام المشاركة.

وأضاف المسقطي: ما تزال أبواب المشاركة في المسابقة مفتوحة حتى 30 من يونيو 2020 وعلى الراغبين في المشاركة من كل أنحاء العالم، إرسال مشاركاتهم على الموقع الإلكتروني لمؤسسة نقش للأفلام.

الجدير بالذكر أنَّ مسابقة «مسافة» للأفلام انطلقت من مملكة البحرين إلى العالم، بتنظيم من مؤسسة نقش للأفلام كمبادرة مجتمعية تحرص على تحويل مسافة الأمان التي توصي بها الجهات المختصة، إلى مسافة للإبداع والابتكار، وتوثق حالات الحجر المنزلي، والصحي خلال أزمة كورونا، تروي قصصًا من واقع الأزمة، تبعث الأمل، وتقدر الجهود الحكومية والمجتمعية المبذولة للحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت مؤسسة نقش للأفلام أن الباب مفتوح أمام الشركات والمؤسسات الراغبة في دعم مسابقة مسافة للأفلام، مشيرة إلى أن جوائز المسابقة وفروعها ستحمل أسماء الجهات الداعمة لها. وتتضمن المسابقة ثلاثة فروع من الأفلام، الروائية، الوثائقية وأفلام التحريك، وستوزع في ختام المسابقة جائزة لكل نوع، وستمنح جميع الأفلام المشاركة والمستوفية للشروط وسام الترشح للجائزة.

وتعدّ مؤسسة نقش للأفلام مؤسسة غير ربحية، تهدف لتطوير صناعة الأفلام السينمائية من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والفنية والمهرجانات السينمائية وإنتاج الأفلام. ونظّمت ثلاث دورات من مهرجان نقش للأفلام و(جائزة نقش للإبداع في الفيلم البحريني) و(مهرجان أصوات السينمائي وملتقى السينما الوطنية). كما أطلقت مبادرة لإنتاج أفلام تُعنى بتعزيز السينما الوطنية في البحرين، عدا عن كونها شريكًا استراتيجيًا لمهرجان البحرين السينمائي مع نادي البحرين للسينما وهيئة البحرين للثقافة والآثار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك