Menu


للمرة الثالثة.. ميركل تصاب بنوبة ارتجاف أثناء مراسم رسمية

أكدت من قبل أن حالتها الصحية جيدة

أصيبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بنوبة ارتجاف، علنًا، خلال استقبال رئيس الوزراء الفنلندي، أنتي رينّه، بمراسم عسكرية، اليوم الأربعاء، في برلين. وذكر شهو
للمرة الثالثة.. ميركل تصاب بنوبة ارتجاف أثناء مراسم رسمية
  • 3317
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصيبت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بنوبة ارتجاف، علنًا، خلال استقبال رئيس الوزراء الفنلندي، أنتي رينّه، بمراسم عسكرية، اليوم الأربعاء، في برلين.

وذكر شهود عيان أن ميركل ارتعدت طويلاً عند عزف النشيدين الوطنيين، وأثناء تواجدها أعلى المنصة.

ولكن هذه النوبة، التي أصابت ميركل للمرة الثالثة خلال نحو ثلاثة أسابيع، لم تكن قوية هذه المرة، وفقًا للشهود، كما كانت خلال المرتين الماضيتين.

وارتجفت ميركل منتصف شهر يونيو الماضي عند استقبال الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي.

ولم يمض سوى تسعة أيام على هذه الواقعة حتى أصيبت ميركل بنوبة مماثلة عند حضور مراسم أداء اليمين لوزيرة العدل الألمانية الجديدة، كريستينا لامبريشت، أمام الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، في القصر الجمهوري.

وبعد تزايد القلق حول صحة المستشارة الألمانية، أكدت ميركل في يونيو الماضي أن حالتها الصحية جيدة.

وقالت ميركل أمام الصحفيين في مدينة أوساكا اليابانية، على هامش قمة مجموعة العشرين الأخيرة، ردًا على سؤال حول ما إذا كان بإمكانها تفسير سبب إصابتها بهذه النوبات، وما إذا كانت استشارت طبيبًا: «أنا مقتنعة بأن هذه الردات ستذهب من تلقاء نفسها، مثلما جاءت».

وأعربت ميركل عن تفهمها للسؤال، وقالت: «ولكن ليس لدي شيء خاص لأقوله سوى أنني بحالة جيدة».

وكانت صحيفتا «شتوتجارتر تسايتونج» و«شتوتجارتر ناخريشتن» الألمانيتان، قد نقلتا عن مصادر حكومية، أن نوبة الارتجاف الجديدة لميركل مرتبطة بأسباب نفسية.

وذكرت المصادر أن النوبة ليست مشكلة صحية، بل نتاج رد فعل عقلي، وقالت المصادر: «تذكر الحادثة التي وقعت الأسبوع الماضي أدى إلى هذا الموقف اليوم؛ أي أنها عملية معالجة نفسية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك