Menu


منتخب السيدات يفند مزاعم الاتحاد الأمريكي بالحصول على مكافآت أكبر من الرجال

القضاء يفصل في الخلاف بين الطرفين

واصل المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات كفاحه أمام القضاء؛ حيث تقدمت لاعبات بمذكرة ضد مزاعم الاتحاد المحلي للعبة بأن بعضهن يحصل على أجور أعلى من الرجال، في أحد
منتخب السيدات يفند مزاعم الاتحاد الأمريكي بالحصول على مكافآت أكبر من الرجال
  • 93
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات كفاحه أمام القضاء؛ حيث تقدمت لاعبات بمذكرة ضد مزاعم الاتحاد المحلي للعبة بأن بعضهن يحصل على أجور أعلى من الرجال، في أحدث حلقة بين الطرفين بشأن عدم المساواة بين الجنسين.

وأقامت كل لاعبات المنتخب الأمريكي، وعددهن 28 لاعبة، دعوى قضائية في مارس الماضي ضد الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، بداعي التمييز على أساس الجنس، وتعلقت الشكوى بالأجور، وظروف التدريب.

وتوقفت جهود الوساطة بين الطرفين، في أغسطس الماضي، بعد أسابيع من قول رئيس الاتحاد الأمريكي كارلوس كورديرو، إن الاتحاد أنفق على فريق السيدات أكثر من منتخب الرجال في الأعوام الأخيرة.

وقبل أسبوع رفض الاتحاد الأمريكي محاولة اتحاد اللاعبات تمثيلهن بشكل جماعي في القضية.

وقالت اللاعبات في المذكرة: «خاضت لاعبات المنتخب الأمريكي للسيدات خلال الفترة المذكورة مباريات أكثر من الفريق الأمريكي للرجال، وحصلن على مكافآت أكبر مقابل الانتصارات، من بينها الفوز ببطولتين لكأس العالم، وهذا السبب الوحيد في حصول اللاعبات الأربع الممثلات للمنتخب الأمريكي في الدعوى على مكافآت أكثر من الفريق الأمريكي للرجال».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك