Menu


الإمارات: تأشيرة سياحية جديدة مدتها 5 سنوات لجميع الجنسيات

بدلًا من 90 يومًا في السابق..

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الاثنين، إدخال تعديلات على نظام التأشيرات السياحية. ليشمل تمديد مدة التأشيرة السياحية إلى خمسة أعوام متعددة الاستخدام، بدلًا
الإمارات: تأشيرة سياحية جديدة مدتها 5 سنوات لجميع الجنسيات
  • 134
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الاثنين، إدخال تعديلات على نظام التأشيرات السياحية. ليشمل تمديد مدة التأشيرة السياحية إلى خمسة أعوام متعددة الاستخدام، بدلًا من 90 يومًا سابقًا كحد أقصى حاليًّا.

وقال حاكم دبي ورئيس مجلس وزراء دولة الإمارات محمد بن راشد على تويتر: «اعتمدنا اليوم تغيير نظام التأشيرات السياحية في الدولة؛ لتكون مدة تأشيرة السياحة خمسة أعوام متعددة الاستخدام، للجنسيات كافة».

وأشار بن راشد إلى أن بلاده تستقبل أكثر من 21 مليون سائح سنويًّا، «وهدفنا ترسيخ الدولة كوجهة سياحية عالمية رئيسية».

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في العام الجديد، استعرض فيه إنجازات سنة مضت وخطة لسنة جديدة.

والتأشيرة السياحية للإمارات قبل إعلان التغييرات، بحسب موقع الحكومة الإماراتية على الإنترنت، كانت إما لمدة قصيرة الأمد تتيح البقاء في الدولة لمدة 30 يومًا، أو تأشيرات سياحة طويلة الأمد تتيح البقاء في الإمارات لمدة 90 يومًا.

وكان الشيخ محمد بن راشد قد أصدر أول من أمس، وثيقة 4 يناير، والتي كان من أبرز نقاطها:

تشكيل «مجلس دبي» للإشراف على 6 مسارات استراتيجية لمواكبة النمو في الإمارة، وقيادة التحوّل والإشراف على حوكمة المنظومة الاقتصادية والاجتماعية، وضمان تنافسيتها الدولية وريادتها الاقتصادية وجاذبيتها كأفضل المدن العالمية للحياة.

إضافة إلى إطلاق المشاريع الكبرى في الإمارة، وفتح قطاعات تنموية جديدة واستشراف فرص دبي المستقبلية العالمية.

يشار إلى أن المسارات التنموية الستة التي سيُتابع تطويرها هي: اقتصاد دبي، خدمات المواطنين، التطوير الحكومي، البنية التحتية، الأمن والعدل، والصحة والمعرفة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك