Menu


«فيفا» يحتفي بتأهل الهلال لنصف النهائي

«لم يأتِ للفوز بأول مباراة فحسب»

ثمَّن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ تأهل فريق الهلال لنصف نهائي كأس العالم للأندية، في الظهور الأول له بالبطولة، بعد الفوز على الترجي الرياضي
«فيفا» يحتفي بتأهل الهلال لنصف النهائي
  • 404
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ثمَّن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ تأهل فريق الهلال لنصف نهائي كأس العالم للأندية، في الظهور الأول له بالبطولة، بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي، اليوم السبت، بهدف دون رد.

وكتب «فيفا»، في تقرير له، أن تأهل الهلال لنصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تفوقه بهدف أمام الترجي التونسي؛ يعود الفضل فيه بالدرجة الأولى إلى بافيتيمبي جوميز الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة.

وأضاف التقرير أن دفاع الهلال كان رائعًا طوال التسعين دقيقة؛ حيث أوقف كل هجمات أنيس البدري وإبراهيم واتارا، ووقف ندًّا لند أمام كل الهجمات لُيُنهي المباراة بشباك نظيفة؛ ما ساهم في تأهله.

وأشار التقرير إلى أنه من الأخطاء القليلة التي ارتكبها الدفاع، كانت اللقطة التي اصطدمت الكرة فيها بالشهراني وكانت متوجهة إلى المرمى، قبل أن يوقفها الحارس عبدالله المعيوف في آخر دقيقة.

وتابع: «الجميل في أداء الهلال، أن لقطة مثل التي أنقذها المعيوف في آخر دقيقة، لم تُخِف الفريق ولم ترجعه إلى الخلف للحفاظ على التعادل، بل بالعكس؛ بادروا إلى الهجوم حتى سجلوا».

مباراة حاسمة

وتابع: «بدا على الهلال بعض الارتباك في المباراة الأولى؛ فرغم أن الهجوم قدم مباراة كبيرة، عجزوا عن التسجيل حتى الدقائق الأخيرة التي أُحرز فيها الهدف بأقدام جوميز».

وأكمل التقرير: «لم يبالغ لاعبو الهلال في الاحتفال بهذا التأهل، وبدا أنهم لم يأتوا إلى قطر من أجل الفوز بالمباراة الأولى فقط؛ حيث بدا عليهم التركيز الكبير على المباراة المقبلة وهم يغادرون غرف تغيير الملابس نحو الحافلة».

واختتم «فيفا» حديثه عن المباراة: «لعل ما يجعل الهلال يرفع من سقف طموحاته أنه فاز في أول مباراة له في كأس العالم للأندية، فلم تؤثر فيه نقص الخبرة ولا توالي المباريات على لاعبيه في الفترة الأخيرة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك