Menu


جنود أردوغان يدمرون القرى السورية ويجبرون أهلها على الفرار

الأبرياء يدفعون ثمن العدوان التركي..

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تضم مقاتلين أكراد سقوط عدد من المدنيين جراء العدوان التركي على شرق الفرات منذ مساء أمس الأربعاء. وقالت «قسد»، إن الجيش
جنود أردوغان يدمرون القرى السورية ويجبرون أهلها على الفرار
  • 766
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، التي تضم مقاتلين أكراد سقوط عدد من المدنيين جراء العدوان التركي على شرق الفرات منذ مساء أمس الأربعاء.

وقالت «قسد»، إن الجيش التركي استهدف المدنيين والقواعد العسكرية في مدن تل أبيض عين عيسى في محافظة الرقة وفي محافظة الحسكة قصف رأس العين وقامشلي في شمال شرق سوريا، على ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، إن مدنيين اثنين على الأٌقل قتلا في مدينة رأس عين بالقرب من الحدود وأصيب اثنان آخران بجانب استهداف المقاتلات التركية لمواقع في منطقة عين عيسى على عمق 50 مترًا من الحدود السورية.

وقال شاهد عيان أن الآلاف فروا من مدينة رأس عين إلى مدينة الحسكة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

وأمس الأربعاء، بدأ الجيش التركي عدوانًا جديدًا على شمال شرق سوريا وسيطر على عدد من القرى، ضمن العملية العسكرية التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحت اسم« نبع السلام».

وقالت وزارة الدفاع التركية إنها قصفت 181 هدفًا للمسلحين الأكراد في شرق الفرات، وهو أمر لا يمكن التأكّد منه، مع ورود أخبار عن استهداف متعمد لمناطق مدنية، بما في ذلك بعض المدارس والمواقع الخدمية في القرى التي سيطر عليها الأتراك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك