Menu


المنتخب السعودي يواجه كوريا الجنوبية بنهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا

«الشمشون» الكوري تغلب على أستراليا بهدفين

المنتخب السعودي يواجه كوريا الجنوبية بنهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا
  • 121
  • 0
  • 0
فريق التحرير
27 جمادى الأول 1441 /  22  يناير  2020   08:55 م

ضرب المنتخب الكوري الجنوبي موعدًا مع المنتخب السعودي، في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، وذلك بعدما تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد في مباراة الدور قبل النهائي التي أقيمت، اليوم الأربعاء، على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني.

سجل هدفي كوريا الجنوبية، كيم داي-وون في الدقيقة 56، ولي دونج-كيونج في الدقيقة 76.

وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه اليوم أوزبكستان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ستاد راجامانجالا في بانكوك.

بهذا الانتصار حسم منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الثانية إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بينما تبقى البطاقة الثالثة والأخيرة حائرة بين منتخبي أستراليا وأوزبكستان اللذين سيحسمان الصراع بينهما في لقاء تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل.

شارك في البطولة 16 منتخبًا تم تقسيمها على أربع مجموعات؛ بحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى دور الثمانية، علمًا بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو2020.

وكان منتخب أستراليا قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات؛ حيث تعادل مع العراق 1-1 وفاز على تايلاند 2-1 وتعادل مع البحرين 1-1، ثم فاز في دور الثمانية على سوريا 1-0 بعد التمديد.

في المقابل، تصدر المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على الصين 1-0 وعلى إيران 2-1 وعلى أوزبكستان 2-1، وتغلب في دور الثمانية على الأردن 2-1.

اقرأ أيضًا:

الأخضر الأولمبي يصعق أوزباكستان ويحقق حلم التأهل إلى «طوكيو2020»

لاعبو الأخضر يهنئون الوطن بالوصول إلى طوكيو ونهائي آسيا

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك