Menu


هوك: حظر دخول المسؤولين الإيرانيين وأقاربهم إلى أمريكا يُطبق بحزم

أكد سعي واشنطن إلى كشف نفاق نظام طهران..

أكد المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإيرانية برايان هوك؛ أن قرار الرئيس دونالد ترامب تعليق دخول وإقامة كبار المسؤولين الإيرانيين وأقاربهم في الو
هوك: حظر دخول المسؤولين الإيرانيين وأقاربهم إلى أمريكا يُطبق بحزم
  • 354
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإيرانية برايان هوك؛ أن قرار الرئيس دونالد ترامب تعليق دخول وإقامة كبار المسؤولين الإيرانيين وأقاربهم في الولايات المتحدة، يُطبق بحزم على غرار تطبيق العقوبات.

وخلال مقابلة مع قناة «صوب أمريكا»، قال هوك: «القرار يأتي في إطار حرمان مسؤولي النظام الإيراني من استغلال المزايا التي يتمتعون بها ويمنعون الشعب الإيراني منها».

وأشار إلى أن تعليق دخول كبار المسؤولين وعائلاتهم من الدرجة الأولى سيُطبَّق بجدية؛ لكشف نفاق هذا النظام الذي يقوم -على سبيل المثال- بحظر وسائل التواصل الاجتماعي في إيران، لكن كبار مسؤوليه يستخدمون تويتر وأنواع الوسائط الاجتماعية الأخرى بحرية للتعبير عن آرائهم.

وتابع: «نحاول فضح تناقضات هذا النظام الذي لديه معياران مزدوجان؛ أحدهما ضد الناس، والآخر متساهل لأنفسهم؛ لذلك نريد منع ازدواجية المعايير».

وفي وقت سابق، أصدر ترامب قرارًا يمنع ويقيد دخول كبار المسؤولين الإيرانيين وأعضاء أسرهم من الدرجة الأولى للولايات المتحدة؛ بسبب استمرار سلوك إيران العدواني المهدد للأمن والسلام في المنطقة والعالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك