Menu


أول جنوط مصنوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد في العالم

تقدم HRE Wheels مجموعة واسعة من جنوط Monoblok عالية الجودة وجنوط الثلاث قطع لجميع أنواع السيارات، لكنها قامت بإصدار جنوط تيتانيوم مصنوعة بطابعة 3D  مؤخرًا وليست
أول جنوط مصنوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد في العالم
  • 64
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تقدم HRE Wheels مجموعة واسعة من جنوط Monoblok عالية الجودة وجنوط الثلاث قطع لجميع أنواع السيارات، لكنها قامت بإصدار جنوط تيتانيوم مصنوعة بطابعة 3D  مؤخرًا وليست فقط الأولى على مستوى العالم، بل ربما تكون أكثر التصميمات تعقيدًا على الإطلاق، وأطلقت الشركة على هذه الجنوط اسم HRE3D +.

ومن خلال التعاون مرة أخرى مع GE Additive، أصبح بإمكان HRE Wheels  الآن الوصول إلى طريقتين فريدتين للطباعة ثلاثية الأبعاد لا تقلل فقط من إجمالي النفايات في عملية البناء إلى 5% فقط، حيث تهدر الطرق التقليدية ما يصل إلى 80%، ولكنها تؤدي أيضًا إلى صنع جنوط أخف بشكل ملحوظ.

ووفقًا لـ HRE، فإن طريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد الجديدة Direct Laser Laser Melting (DMLM)، تستخدم تقنية الليزر لإذابة طبقات فائقة الدقة من مسحوق التيتانيوم فوق بعضها البعض لبناء أشكال معقدة تدريجيًّا بتفاصيل دقيقة للغاية، والعملية الثانية، والمعروفة باسم EBM، هي تنقيح للعملية المستخدمة لإنشاء أول HRE HRE3D + وتستخدم حزمة من الإلكترونات لتسخين واندماج المواد المعدنية الخام في المناطق المجوفة.

يزن التصميم الجديد 7.25 كيلوجرام فقط للجنط ذو مقاس 20 بوصة، و8.6 كيلوجرام فقط للجنط بقياس 21 بوصة، وبالمقارنة مع الجيل الأول من الجنوط، يمكن لهذه الجنوط الجديدة توفير ما يصل إلى 1.8 كيلوجرام لكل جنط.

وفي الختام، اختارت شركة HRE سيارة فورد GT أرجوانية لعرض الجنوط الجديدة، والتي كانت في رأينا خطوة سيئة لأن GT تبدو رائعة للغاية في هذا اللون لدرجة أنك تنسى أن ترى جنوط تيتانيوم المتطورة هذه، وتم تصميم كل جنط حسب الطلب ويمكن تخصيصها بمجموعة كبيرة من خيارات الألوان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك