Menu


بالفيديو.. إجبار عائلة أمريكية على مغادرة طائرة بسبب «رائحة أجسادهم»

الأسرة تقاضي شركة الطيران

أجبرت شركة طيران «أميركان إير لاينز» عائلة أمريكية على مغادرة طائرة متجهة إلى مدينة ديترويت؛ بسبب شكاوى الركاب من رائحة أجسادهم، فيما قرَّرت الأسرة مقاضاة الشرك
بالفيديو.. إجبار عائلة أمريكية على مغادرة طائرة بسبب «رائحة أجسادهم»
  • 32728
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أجبرت شركة طيران «أميركان إير لاينز» عائلة أمريكية على مغادرة طائرة متجهة إلى مدينة ديترويت؛ بسبب شكاوى الركاب من رائحة أجسادهم، فيما قرَّرت الأسرة مقاضاة الشركة.

وأُجْبِر «يهودا يوسف أدلر» وزوجته «جيني»، وابنتهما الصغيرة على مغادرة الطائرة التي كانت متجهة إلى مدينة ديترويت في يناير 2020، فيما اتَّهمت العائلة موظفي شركة الطيران بالتعليق على عقيدتهم اليهودية.

وفى المقابل رفضت الشركة هذه الاتهامات، مؤكدةً أنَّ الأمر لا علاقة له بالدين، وإنما يعتمد على شكوى عملاء آخرين من رائحة مُنْبعثة من «أدلر». بحسب ما نقلته «بي بي سي».

وتضمنت الدعوى القانونية، التي رُفِعت في تكساس، في يناير 2020، اتهامات بالتشهير والتسبب في ضغوط نفسية والتمييز على أساس ديني.

وقال «أدلر»، إنه لم تمضِ خمس دقائق على جلوس عائلته داخل الطائرة حتى طلب منهم أحد الموظفين مغادرة الطائرة؛ بسبب حالة طارئة. مضيفًا أنّ الموظف أخبره بعد مغادرة الطائرة بقرار الطيار إنزالهم؛ بسبب رائحة أجسادهم.

وجاء في الدعوى القضائية أنَّ تعليق الموظف تضمن «إهانة وازدراء»؛ إذ قال للعائلة، إنَّه يعرف عن اليهود الأرثوذكس أنهم لا يغتسلون سوى مرة واحدة في الأسبوع.

وتقول العائلة، إنها سألت نحو عشرين شخصًا من ركاب الطائرة، ولم يلحظ أحد وجود رائحة كريهة.

وحصلت العائلة على غرفة في أحد الفنادق مع وجبات طعام، كما حصلوا على مقاعد في رحلة أخرى صباح اليوم التالي، لكن دون حقائب العائلة التي ظلت على متن الطائرة التي غادروها.

وفي بيان لقناة «فوكس نيوز»، قالت شركة الطيران، إنَّها طلبت من العائلة مغادرة الطائرة بعد شكاوى من رائحة جسد «ألدر» ذكرها عدد من الركاب وأفراد من الطاقم، واتُّخذ القرار بدافع القلق على راحة ركّابنا، وأكدت الشركة أن القرار لا علاقة له بديانة «أدلر».

اقرأ أيضًا:

أمراض خطيرة وراء رائحة الجسم الكريهة

أسباب رائحة التخمر المنبعثة من الفم وطرق علاجها

ملابس جديدة تقاوم رائحة العرق

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك