alexametrics
Menu


هيئة الطيران لـ«عاجل»: لا يحق للشركات المحلية تغيير مقاعد المسافرين إلا في حالتين

الراكب يحق له طلب التعويض في غيرهما..

هيئة الطيران لـ«عاجل»: لا يحق للشركات المحلية تغيير مقاعد المسافرين إلا في حالتين
  • 15426
  • 0
  • 0
وليد الفهمي
17 رجب 1440 /  24  مارس  2019   03:50 م

أكدت هيئة الطيران أن تغيير بعض شركات الطيران الخاضعة لنظام الطيران المدني مقاعد المسافرين دون سبب مقنع يعد مخالفة، لا يسمح بها إلا في بعض الحالات التي تستوجب ذلك .

وقالت الهيئة في تصريحات لـ«عاجل»، إنه لا يحق لشركات الطيران المحلية تغيير مقاعد المسافرين إلا في حالتين، الأولى تغيير نوع الطائرة لأسباب تشغيلية، أما الثانية فهي لدواعي الأمن والسلامة، على أن يتم إيضاح ذلك للراكب بشروط وأحكام عقد النقل الجوي.

وردًّا على كيفية تعويض المسافرين حال تم تغيير مقاعدهم ونحوه من قبل الشركات، أكدت هيئة الطيران، أنه لا يوجد تعويض للمسافرين عند تغيير مقاعدهم بمثل وجود الحالتين السابقتين، إلا إذا كان المقعد البديل على درجة أقل من التي صدرت عليها التذكرة، مشيرة إلى أنه في حالة المقاعد المدفوعة مسبقًا، فإنه يحق للمسافر استرداد قيمة تلك الرسوم.

من جهة أخرى، قالت هيئة الطيران، إنه لا يحق للمسافر رفض طلب الشركة تغيير المقعد في الحالتين السابقتين كونه وافق مسبقًا على شروط وأحكام عقد النقل الجوي للشركة، مشيرة إلى أن نظام الطيران المدني السعودي أوضح أن مسؤولية الناقل الجوي حيال الراكب مسؤولية تعاقدية وفقًا لشروط وأحكام العقد المبرم بينهما، شريطة ألا تخالف تلك الشروط الأنظمة واللوائح والمعاهدات الدولية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك