Menu

بالصور.. «أمانة المدينة» تضبط استراحة مخالفة لتصنيع وتخزين الأجبان والسمن والعسل

بالتعاون مع الجهات الأمنية

تمكَّنت أمانة منطقة المدينة المنورة، مساء اليوم الأحد، من ضبط استراحة مخالفة لتصنيع وتخزين الأجبان والسمن والعسل، خارج النطاق العمراني. وقالت أمانة المدينة، عب
بالصور.. «أمانة المدينة» تضبط استراحة مخالفة لتصنيع وتخزين الأجبان والسمن والعسل
  • 794
  • 0
  • 1
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمكَّنت أمانة منطقة المدينة المنورة، مساء اليوم الأحد، من ضبط استراحة مخالفة لتصنيع وتخزين الأجبان والسمن والعسل، خارج النطاق العمراني.

وقالت أمانة المدينة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «ضبطت أمانة المدينة المنورة، بالتعاون مع إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة، استراحة مخالفة لتصنيع وتخزين الأجبان والسمن والعسل، خارج النطاق العمراني».

وأشارت أمانة المدينة المنورة، إلى أنه جرت مصادرة المضبوطات وإتلافها، مع تسليم العمالة الوافدة للجهات الأمنية؛ لاستكمال الإجراءات النظامية.

وكانت أمانة المدينة، قد نفّذت 12 ألفًا و643 جولة ميدانية على المنشآت الغذائية، عبر برنامج «راقب» الهادف إلى رفع أداء الرقابة الصحية، من خلال استحداث تقنيات الرقابة الميدانية، ورفع إنتاجية المراقبين وتقييم أدائهم، من خلال مؤشرات أداء يتم تطويرها باستمرار .

وأوضح وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة، رمضان بن محمد الزهراني، أن الهدف من تنفيذ الجولات الميدانية التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية، وتعزيز السلامة الغذائية والإسهام في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين، وتحفيز وتشجيع المطاعم والمجمعات الاستهلاكية، التي تقدم لعملائها منتجات غذائية مطابقة لمعايير السلامة الغذائية.

ونفَّذت الجولات على نطاق بلديات البلدية النسائية، والحرم والعوالي، وأحد والعيون، وقباء والعقيق، والبيداء والعاقول، وأبيار الماشي والفريش، والمندسة والمليليح، والصويدرة.

ويسهم برنامج «راقب» في توثيق وإدارة جميع إجراءات العمليات الميدانية للمراقبين والمراقبات الميدانيين، وطرق استقبال المهام في الميدان، وإرسال التقارير من الميدان بشكل إلكتروني .

ويعرف برنامج «راقب»، بأنه نظام إلكتروني متكامل لتحويل جميع عمليات الرقابة اليدوية إلى إلكترونية، باستخدام أحدث الوسائل التقنية والأجهزة الذكية؛ حيث توحد إجراءات الرقابة البلدية لجميع المراقبين والمفتشين ميدانيًّا وتضبطها سويًّا.

ويقوم البرنامج بتوثيق جميع إجراءات العمليات الميدانية للمراقبين والمراقبات الميدانيين، وطرق استقبال المهام في الميدان، وإرسال تقارير المهام من الميدان أيضًا بشكل إلكتروني، كما يحدد المسؤوليات والأدوار لمختلف الأطراف المشاركة بالعملية الرقابية، ابتداءً من مراقب ومدير قسم، وصولًا لدور رئيس البلدية.

ويأتي إطلاق أمانة المدينة المنورة لبرنامج «راقب»، في إطار العمل على أهمية ضبط الجودة وتطوير إجراءات العمل الرقابي، وتحقيق رؤية الأمانة وتنفيذ خطتها الاستراتيجية للتحول الإلكتروني، وتقديم خدماتها للمستفيدين بشكل مرن، وفقًا لما ذكره وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة، رمضان بن محمد الزهراني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك