Menu
الكشف عن هيونداي إلنترا 2021 الجديدة كليًا

أعطت هيونداي سيارتها إلنترا تحديثات مثيرة للجدل في عام 2019، وها هي الشركة تحاول محو خطايا الماضي، من خلال تقديم موديل جديد كليًا؛ حيث قالت هيونداي إن إلنترا 2021، التي يُطلق عليها أيضاً i30 سيدان في بعض الأسواق مثل أستراليا، هي سيارة كوبيه بأربعة أبواب مناسبة للاستخدام اليومي، وتتبنى السيارة لغة تصميم Sensuous Sportiness الجديدة من العلامة التجارية الكورية الجنوبية، وينتج عن هذه اللغة تصميمًا أكثر تميزًا من الموديل السابق، وإن كان معقدًا ليبرز محاولة الشركة في تمييز سيارتها بعيدًا عن منافسيها.

كما هو متوقع، يتبع الموديل الجديد خطى سوناتا الجديدة، ويعتمد على شبك أمامي واسع بتصميم يأخذ شكل الجواهر، في حين تتحد إشارات الانعطاف مع الشبك، وتوجد بجوار المصابيح الأمامية ذات التصميم الزاوي.

تفسح الواجهة الأمامية المجال لغطاء المحرك أن ينساب ليعطي السيارة مظهرًا أكثر أناقة، ويتميز الغطاء بخطوط بارزة تعطيه تصميمًا أكثر رياضية، في حين يبدو أن السقف والمقصورة أكثر ديناميكية بشكل ملحوظ، كما أضافت هيونداي لمسات سوداء إلى النوافذ الجانبية لتعزيز المظهر الشبيه بسيارات الكوبيه، حسب قولهم، وفي الخلف يوجد جناح خلفي مدمج ومصابيح خلفية مميزة.

أما بالنسبة للأبعاد، بالمقارنة مع سابقتها، فإن هيونداي إلنترا 2021 أطول بـ56 مم وأعرض بـ25 مم، وأقل ارتفاعًا بـ20 مم، في حين تنمو قاعدة العجلات أيضًا بمقدار 20 مم لتصبح 2720 مم.

تبنى المصممون في الداخل لغة تصميم immersive cocoon والتي تعمل على الإحاطة السائق، مثل قمرة القيادة بالطائرات المقاتلة، وعلى الرغم من أنها لم تصل إلى هذا الحد بالطبع بعد، إلا أنها تمتلك مقصورة عالية التقنية، لأنها تحتوي على أجهزة قياس رقمية مقاس 10.25 بوصة، ونظام ترفيهي اختياري مقاس 10.25 بوصة، وهذا الأخير يدعم كلًا من آبل كاربلاي اللاسلكي، وأندرويد أوتو اللاسلكي، وهو الأول من نوعه الذي يقوم بذلك.

تشتمل المزايا الأخرى بالمقصورة على فتحات التهوية النحيفة، والعديد من مقابض الإمساك، ونظام إضاءة محيطي مع 64 لونًا مختلفًا، ويمكنك أيضًا الحصول على شاحن هاتف ذكي لاسلكي، ونظام صوتي بوز بثمانية مكبرات صوت، ومفتاح رقمي يسمح بإلغاء قفل إلنترا وبدء السيارة، كما يمكن تشغيلها عبر هاتف ذكي يعمل بنظام آندرويد أو بطاقة  NFC

وبالحديث عن التقنيات، فالجدير بالذكر أن هيونداي إلنترا 2021 تمتلك نظام تعرف صوتيًا محسنًا، يمكن استخدامه للتحكم في مجموعة متنوعة من الإعدادات؛ بما في ذلك نظام التحكم في المناخ والمقاعد المدفأة.

وبالإضافة إلى التصميم الأنيق، فقد حصلت السيارة على أبعاد داخلية محسنة؛ حيث إن طراز 2021 الجديد كليًا يحتوي على مساحة أكبر للرأس والساق والكتف، ويلاحظ الركاب الخلفيون أكبر التحسينات؛ حيث يتجد مساحة إضافية للساقين تبلغ 58 مم.

أسفل غطاء المحرك، سيجد السائقون محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر يولد 147 حصان و179 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT ذكي من هيونداي.

يُذكر أن هذه المكونات تم ترحيلها من الطراز السابق، لكن هيونداي تقول إن ناقل الحركة لديه استراتيجية جديدة للتحكم في النقل، والتي تحسن التوافق بين ما يطلبه السائق وسلوك السيارة والتسارع، وتقول الشركة أيضًا إننا يمكننا أن نتوقع كفاءة محسنة للوقود؛ مما يمنح إلنترا أفضل تصنيف في كفاءة استهلاك الوقود في فئتها.

الأخبار الأكثر تميزًا هذا العام، هي إضافة إصدار هجين جديد كليًا، ويتميز الإصدار الهجين بمحرك GDI أتكينسون رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون 1.32 كيلوواط/ساعة أسفل المقعد الخلفي، ويوفر هذا الإعداد للسيارة قوة تصل إلى 139 حصان، وعزم دوران يبلغ 264 نيوتن.متر.

يتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بست سرعات، يعد بإعطاء السيارة تجربة قيادة ديناميكية وجذابة، والأهم من ذلك، أن النظام الهجين يقوم بتحسين كفاءة استهلاك الوقود لتصبح أفضل من 4.7 لتر لكل 100 كلم تقطعها السيارة، وفقًا لـ EPA.

تمتلك هيونداي إلنترا 2021 قاعدة عجلات K3 الجديدة، وهي أخف وزنًا وأكثر أمانًا وأقوى من سابقتها، والتي تقدم للسيارة أيضًا مركز ثقل أقل؛ مما يعزز من سلامة القيادة.

تعد قاعدة العجلات الجديدة السائق بتحسين تجربة القيادة، حيث تركز على جعل إلنترا الجديدة أكثر متعة في القيادة، كما حصلت على تغييرات أخرى عديدة مثل نظام توجيه محسن، ونظام تعليق جديد يقدم معالجة أكثر استجابة لظروف الطريق.

وعلى صعيد السلامة، ستأتي إلنترا بشكل قياسي مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق، والتي تشتمل على نظام مانع الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة، ومساعد الحفاظ على المسار، وتنبيه مغادرة المسار، ونظام مساعد الشعاع العالي، وكاميرا الرؤية الخلفية مع إرشادات ديناميكية.

يمكن للعملاء أيضًا طلب أنظمة مساعدة أكثر تقدمًا، مثل نظام التحكم التكيفي في السرعة، ونظام مساعد تجنب الاصطدام في مناطق الرؤية العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام مساعد تجنب الاصطدام العكسي، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تتوافر بشكل اختياري.

في الختام، ستدخل هيونداي إلنترا 2021 حيز الإنتاج الخريف المقبل، على أن تبدأ المبيعات في الربع الرابع من العام الجاري.

2020-09-20T12:47:28+03:00 أعطت هيونداي سيارتها إلنترا تحديثات مثيرة للجدل في عام 2019، وها هي الشركة تحاول محو خطايا الماضي، من خلال تقديم موديل جديد كليًا؛ حيث قالت هيونداي إن إلنترا 20
الكشف عن هيونداي إلنترا 2021 الجديدة كليًا
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


الكشف عن هيونداي إلنترا 2021 الجديدة كليًا

الكشف عن هيونداي إلنترا 2021 الجديدة كليًا
  • 543
  • 0
  • 0
فريق التحرير
24 رجب 1441 /  19  مارس  2020   05:51 م

أعطت هيونداي سيارتها إلنترا تحديثات مثيرة للجدل في عام 2019، وها هي الشركة تحاول محو خطايا الماضي، من خلال تقديم موديل جديد كليًا؛ حيث قالت هيونداي إن إلنترا 2021، التي يُطلق عليها أيضاً i30 سيدان في بعض الأسواق مثل أستراليا، هي سيارة كوبيه بأربعة أبواب مناسبة للاستخدام اليومي، وتتبنى السيارة لغة تصميم Sensuous Sportiness الجديدة من العلامة التجارية الكورية الجنوبية، وينتج عن هذه اللغة تصميمًا أكثر تميزًا من الموديل السابق، وإن كان معقدًا ليبرز محاولة الشركة في تمييز سيارتها بعيدًا عن منافسيها.

كما هو متوقع، يتبع الموديل الجديد خطى سوناتا الجديدة، ويعتمد على شبك أمامي واسع بتصميم يأخذ شكل الجواهر، في حين تتحد إشارات الانعطاف مع الشبك، وتوجد بجوار المصابيح الأمامية ذات التصميم الزاوي.

تفسح الواجهة الأمامية المجال لغطاء المحرك أن ينساب ليعطي السيارة مظهرًا أكثر أناقة، ويتميز الغطاء بخطوط بارزة تعطيه تصميمًا أكثر رياضية، في حين يبدو أن السقف والمقصورة أكثر ديناميكية بشكل ملحوظ، كما أضافت هيونداي لمسات سوداء إلى النوافذ الجانبية لتعزيز المظهر الشبيه بسيارات الكوبيه، حسب قولهم، وفي الخلف يوجد جناح خلفي مدمج ومصابيح خلفية مميزة.

أما بالنسبة للأبعاد، بالمقارنة مع سابقتها، فإن هيونداي إلنترا 2021 أطول بـ56 مم وأعرض بـ25 مم، وأقل ارتفاعًا بـ20 مم، في حين تنمو قاعدة العجلات أيضًا بمقدار 20 مم لتصبح 2720 مم.

تبنى المصممون في الداخل لغة تصميم immersive cocoon والتي تعمل على الإحاطة السائق، مثل قمرة القيادة بالطائرات المقاتلة، وعلى الرغم من أنها لم تصل إلى هذا الحد بالطبع بعد، إلا أنها تمتلك مقصورة عالية التقنية، لأنها تحتوي على أجهزة قياس رقمية مقاس 10.25 بوصة، ونظام ترفيهي اختياري مقاس 10.25 بوصة، وهذا الأخير يدعم كلًا من آبل كاربلاي اللاسلكي، وأندرويد أوتو اللاسلكي، وهو الأول من نوعه الذي يقوم بذلك.

تشتمل المزايا الأخرى بالمقصورة على فتحات التهوية النحيفة، والعديد من مقابض الإمساك، ونظام إضاءة محيطي مع 64 لونًا مختلفًا، ويمكنك أيضًا الحصول على شاحن هاتف ذكي لاسلكي، ونظام صوتي بوز بثمانية مكبرات صوت، ومفتاح رقمي يسمح بإلغاء قفل إلنترا وبدء السيارة، كما يمكن تشغيلها عبر هاتف ذكي يعمل بنظام آندرويد أو بطاقة  NFC

وبالحديث عن التقنيات، فالجدير بالذكر أن هيونداي إلنترا 2021 تمتلك نظام تعرف صوتيًا محسنًا، يمكن استخدامه للتحكم في مجموعة متنوعة من الإعدادات؛ بما في ذلك نظام التحكم في المناخ والمقاعد المدفأة.

وبالإضافة إلى التصميم الأنيق، فقد حصلت السيارة على أبعاد داخلية محسنة؛ حيث إن طراز 2021 الجديد كليًا يحتوي على مساحة أكبر للرأس والساق والكتف، ويلاحظ الركاب الخلفيون أكبر التحسينات؛ حيث يتجد مساحة إضافية للساقين تبلغ 58 مم.

أسفل غطاء المحرك، سيجد السائقون محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر يولد 147 حصان و179 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT ذكي من هيونداي.

يُذكر أن هذه المكونات تم ترحيلها من الطراز السابق، لكن هيونداي تقول إن ناقل الحركة لديه استراتيجية جديدة للتحكم في النقل، والتي تحسن التوافق بين ما يطلبه السائق وسلوك السيارة والتسارع، وتقول الشركة أيضًا إننا يمكننا أن نتوقع كفاءة محسنة للوقود؛ مما يمنح إلنترا أفضل تصنيف في كفاءة استهلاك الوقود في فئتها.

الأخبار الأكثر تميزًا هذا العام، هي إضافة إصدار هجين جديد كليًا، ويتميز الإصدار الهجين بمحرك GDI أتكينسون رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون 1.32 كيلوواط/ساعة أسفل المقعد الخلفي، ويوفر هذا الإعداد للسيارة قوة تصل إلى 139 حصان، وعزم دوران يبلغ 264 نيوتن.متر.

يتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بست سرعات، يعد بإعطاء السيارة تجربة قيادة ديناميكية وجذابة، والأهم من ذلك، أن النظام الهجين يقوم بتحسين كفاءة استهلاك الوقود لتصبح أفضل من 4.7 لتر لكل 100 كلم تقطعها السيارة، وفقًا لـ EPA.

تمتلك هيونداي إلنترا 2021 قاعدة عجلات K3 الجديدة، وهي أخف وزنًا وأكثر أمانًا وأقوى من سابقتها، والتي تقدم للسيارة أيضًا مركز ثقل أقل؛ مما يعزز من سلامة القيادة.

تعد قاعدة العجلات الجديدة السائق بتحسين تجربة القيادة، حيث تركز على جعل إلنترا الجديدة أكثر متعة في القيادة، كما حصلت على تغييرات أخرى عديدة مثل نظام توجيه محسن، ونظام تعليق جديد يقدم معالجة أكثر استجابة لظروف الطريق.

وعلى صعيد السلامة، ستأتي إلنترا بشكل قياسي مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق، والتي تشتمل على نظام مانع الاصطدام الأمامي مع الكشف عن المشاة، ومساعد الحفاظ على المسار، وتنبيه مغادرة المسار، ونظام مساعد الشعاع العالي، وكاميرا الرؤية الخلفية مع إرشادات ديناميكية.

يمكن للعملاء أيضًا طلب أنظمة مساعدة أكثر تقدمًا، مثل نظام التحكم التكيفي في السرعة، ونظام مساعد تجنب الاصطدام في مناطق الرؤية العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام مساعد تجنب الاصطدام العكسي، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تتوافر بشكل اختياري.

في الختام، ستدخل هيونداي إلنترا 2021 حيز الإنتاج الخريف المقبل، على أن تبدأ المبيعات في الربع الرابع من العام الجاري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك