Menu


السفارة في أستراليا تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق الحرائق

طالبت باتباع تعليمات السلطات المحلية

حذَّرت سفارة السعودية في أستراليا، اليوم السبت، الطلاب والمواطنين السعوديين المتواجدين في ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند، من الاقتراب من المناطق التي تجتاحها ا
السفارة في أستراليا تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق الحرائق
  • 275
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّرت سفارة السعودية في أستراليا، اليوم السبت، الطلاب والمواطنين السعوديين المتواجدين في ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند، من الاقتراب من المناطق التي تجتاحها الحرائق، ودعتهم إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات السلطات المحلية بهذا الشأن.

ودعا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا، مساعد بن إبراهيم السليم، المواطنين إلى التواصل في حالات الطوارئ مع السفارة في كانبرا أو القنصلية في سيدني على الأرقام التالية:( + 61432257277 + 61262507000 )، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وكانت السلطات الأسترالية، أعلنت اليوم، أنَّ شخصين على الأقل لقيا حتفهما واحترق أكثر من 100 منزل مع استمرار حالة طوارئ «غير مسبوقة»، بسبب حرائق الغابات في مناطق شاسعة من شرقي البلاد.

وقال مفوّض هيئة الإطفاء الريفية بولاية نيو ساوث ويلز، شين فيتسيمونز: «لا يمكننا استبعاد المخاوف الخطيرة حقًا من احتمال وقوع المزيد من الخسائر أو المزيد من الوفيات مع مرور الوقت وتحديد التفاصيل عبر مناطق الحريق».

وأوضح أنَّ 72 حريقًا لا تزال مشتعلة من بينها 18 حريقًا خارج السيطرة و6 حرائق وصلت إلى مستوى التحذير من حالة طوارئ، مشيرة إلى أنَّه من المتوقع ارتفاع عدد المنازل التي دمرت؛ حيث لم يتمكن رجال الإطفاء من الوصول إلى بعض مناطق الحرائق لتقييم الأضرار.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك