Menu

المسحل يبرر اعتماد رينارد على «حافلة مورينيو»

بعد العبور المستحق إلى نهائي «خليجي 24»

برر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، اعتماد الفرنسي المخضرم هيرفي رينارد على الدفاع المحكم أمام المنتخب القطري، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب
المسحل يبرر اعتماد رينارد على «حافلة مورينيو»
  • 1691
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

برر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، اعتماد الفرنسي المخضرم هيرفي رينارد على الدفاع المحكم أمام المنتخب القطري، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الجنوب، مساء الخميس، ومنحت بسخاء الأخضر بطاقة العبور إلى نهائي كأس الخليج العربي «خليجي 24».

وكان رينارد قد ركن إلى الدفاع أمام صاحب الأرض القطري، في موقعة نصف النهائي، معتمدًا على طريقة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق توتنهام الإنجليزي، الشهيرة بـ«ركن الحافلة»، تاركًا الاستحواذ للمنافس العنابي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أمنت تأهل الفريق للمحطة الختامية.

وأكد المسحل -في تصريحات تليفزيونية- أهمية الفوز الصعب الذي حققه الأخضر أمام الفريق القطري، مشددًا على ضرورة عدم المبالغة في الفرحة وطي صفحة نصف النهائي، من أجل الاستعداد الجيد لحسم موقعة البحرين، وحصد اللقب المفقود.

قائد النجاح

وأضاف رئيس اتحاد الكرة السعودي: «لعبنا مباراة قوية أمام بطل آسيا المدعوم بالأرض والأنصار، لكن بعد توفيق الله والدعم الكبير الذي أجده شخصيًّا أنا ومجلس إدارة الاتحاد، من رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، نجحنا في تقديم مباراة كبيرة وتحقيق الانتصار والتأهل للمباراة النهائية لكأس الخليج العربي».

وأهدى المسحل الفوز على بطل آسيا إلى رئيس هيئة الرياضة، وجميع السعوديين، مؤكدًا أن النجاح تحقق كذلك، بفضل العمل الرائع من الجهازين الفني والإداري واللاعبين، الذين كانوا رجالًا في الملعب، ونجحوا في فرض كلمتهم على المنافس.

وأوضح رئيس الاتحاد: «نعاني من الإجهاد. والدفاع المبالغ فيه من المدرب الفرنسي كان بسبب ظروف اللقاء، والأهم تحقيق الفوز، وقد فعلنا ذلك».

مبشرات أولية

وشدد المسحل: «لا نريد المغامرة نهائيًّا بأي لاعب، والبديل لا يقل عن الأساسي.. وصولنا إلى نهائي البطولة يعتبر مبشرات أولية، ولا يزال المشوار طويلًا، ولم نفعل أي شيء بعد، وعلينا مضاعفة العمل في الفترة المقبلة».

وختم رئيس اتحاد الكرة تصريحاته بقوله: «مواجهة منتخب البحرين في نهائي كأس الخليج ستكون صعبة ومهمة وحاسمة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بها وتحقيق اللقب».

وفرض الأخضر موعدًا مثيرًا أمام البحرين في النهائي، في موقعة تبدو فيها الأفضلية في صالح كتيبة الفرنسي هيرفي رينارد، بعدما استعاد الفريق عافيته في الكأس على حساب الأحمر تحديدًا بالفوز في الجولة الثانية من دور المجموعات بهدفين دون رد، وهي النتيجة التي أعادته إلى أجواء «خليجي 24»، بعد خسارة المباراة الافتتاحية أمام الكويت بثلاثية مقابل هدف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك