Menu


روتانا تطلق The Talent على منصاتها الرقمية

يمنح الفرصة للمشتركين من جميع أنحاء العالم..

أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات مؤخرًا عن إطلاق برنامجها التطبيقي الرقمي الأول عالميًا « «The Talent، وهو برنامج غنائي يُعْنَى باكتشاف المواهب عبر الإنترنت
روتانا تطلق The Talent على منصاتها الرقمية
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات مؤخرًا عن إطلاق برنامجها التطبيقي الرقمي الأول عالميًا « «The Talent، وهو برنامج غنائي يُعْنَى باكتشاف المواهب عبر الإنترنت، ويسمح للمشتركين من مختلف دول العالم العربي فرصةَ تحقيق حلمهم للوصول إلى النجوميّة والعالميّة بسهولة.

يعتبر The Talent البرنامج الأوّل من نوعه الذي يتم الاشتراك فيه أونلاين عبر تسجيل حساب على التطبيق الرقمي أو الموقع الإلكتروني، وما على المشترك إلّا تحميل مقطع فيديو يعكس فيه موهبته في الغناء، ويكون اختيار الأغنية قائمًا على لائحة الأغاني المقترحة والمتوفّرة.

ومن الملفت أنّ The Talent هو البرنامج الوحيد الذي يعطي فرصة لأكبر نسبة من محبّي الغناء، إذ يشجّع كلّ مَن يعاني من رهبة المسرح أو مَن يواجه عائقًا يمنعه من المشاركة في برنامج تلفزيوني لإبراز المواهب، لاسيّما أنّ خطوات المشاركة في The Talent سهلة للغاية ولا تتطلّب وقتًا أو حتى مجهودًا كبيرًا من أصحاب الأصوات الجميلة؛ حيث يمكن للمشتركين إرسال المقاطع المصورة عبر هواتفهم النقالة من أي مكان يتواجدون فيه، إن كان في البيت أو على الطريق، وفي أي وقت يريدون.

ويأتِي هذا البرنامج ضمن الاستراتيجيّة الجديدة لروتانا لاكتشاف المواهب الشابّة من أنحاء العالم كافة والوصول إليها من خلال تقديم جائزة كبرى، وهي توقيع عقد إنتاج مع روتانا لينطلق الرابح بمساره اللامع إلى الشهرة في وقت قصير.

وترتكز عمليّة التصويت للمشتركين على الجمهور ومعارف كلّ مشترك وسوف تكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي والـ SMS حيث يمكن للجميع التصويت عبر مشاركته الفيديوهات أو حتى القيام بلايك أو تعليق على شبكات التواصل الاجتماعي، فكلّما ارتفعت نسبة المشاركة والتصويت، زادت فرصة المشترك بالانتقال إلى المراحل التالية في البرنامج.

ويتم التصويت على عدة مراحل متتالية، حتى الوصول إلى النهائيات ليتم بعدها إحياء حفل فني ضخم يجمع المشتركين ويتم التصويت مباشرة لاختيار الرابح النهائي لهذا البرنامج.

أمّا الجزء الأهمّ في The Talent فيتمثّل بلجنة التحكيم الفنيّة التي ستصوّت أيضًا وتعلّق على أداء المشتركين، وتترأس اللجنة النجمة الذهبيّة الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، وتتألّف اللجنة من الممثّل اللبناني  ومقدّم البرامج طوني أبو جودة، والملحن المصري محمد رحيم، الفنان المغربي عبد الفتاح القريني والإعلامي السعودي فيصل الزهراني، والإشراف الفنيّ سعيد إمام المدير التنفيذي لإدارة الشؤون الفنية من مصر.

وقالت النجمة الذهبيّة الفنانة اللبنانية نوال الزغبي: «يشرّفني أن أترأس لجنة التحكيم وأن أعمل مع الزملاء الآخرين المعروفين والمحترفين في عالم الفنّ. ففكرة البرنامج جميلة جدًّا والملفت أنّ المواهب لن تظهر بشكل تقليديّ بل بطريقة جديدة، لو كان برنامج The Talent في عصرنا، كنت أوّل المشتركين لأنّ هذا العصر هو عصر الصوت والصورة ووسائل التواصل الاجتماعي، يجعل كل ما ينشر على الإنترنت متاحًا للجميع. فيستطيع كلّ مشاهد دعم المواهب الجديدة والرائعة! ولم تعد الأمور تقتصر على مشاهدة البرامج التلفزيونيّة بل أصبحت أوسع لتصل إلى هاتف كلّ منّا، فيمكننا من أيّ مكان مشاهدة فيديوهات المواهب لنبدي رأينا بكلّ صوت. أخيرًا، أودّ أن أنصح المشتركين بأن يثقوا بموهبتهم وأن يعكسوها بكلّ عفويّة لأنّ المشاهدين سيتفاعلون معهم ومع الأغنية التي يختارونها، لذلك اختاروا أغنية تناسب صوتكم، أسلوبكم وشخصيّتكم».

وأضاف الملحن المصري محمد رحيم، أحد أبرز الأسماء في مجال التأليف الموسيقى وعالم المشاهير: إنّ فكرة البرنامج متطوّرة ومواكبة لعصر الإنترنت وستسهّل وصول المشتركين إلى اللجنة بدون أيّ عناء، أتمنّى على المشتركين أن يبحثوا في كلّ أغنية عن هويّتهم الخاصّة، وأن يجتهدوا لإبراز موهبتهم، أمّا نظرتي للجنة التحكيم فكلّها حبّ واحترام وتقدير.

وقال الممثّل اللبناني ومقدّم البرامج طوني أبو جودة: هذه فرصة لكلّ من يغنّي ويرغب بالاشتراك، فما من عوائق جغرافيّة، أتشرّف أن أعمل مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات الرائدة في مجال الإعلام الترفيهيّ والإنتاج والتوزيع الموسيقيّ في العالم العربي. وأضاف أنّ لجنة التحكيم مميّزة وشاملة تتضمن أسماء مهمّة في عالم الفنّ والموسيقى، مما سيدعم كلّ المشتركين ويشجّعهم أكثر فأكثر.

وبالنسبة إلى الإعلامي السعودي فيصل الزهراني الذي صُنّف من بين أقوى خمسين شخصيّة تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي فقال: إنّ فكرة البرنامج تتأرجح بين الذكاء والجرأة. فروتانا تتواكب مع رغبات الجيل وتقدّم فرصة كبيرة للمشتركين، لاسيّما أنّها اختارت حكّامًا يتعاملون بلغة العصر الحالي أيّ السوشيال ميديا، وأنصح كلّ المشتركين الاهتمام بالتفاصيل، فمع المظهر الحسن والابتسامة يكتمل الأداء.

وأشار الفنان المغربي عبد الفتاح القريني الذي حقّق حلمه بالفوز في برنامج المواهب وأحرز نجاحات كبيرة: هذا البرنامج مختلف جدّاً لأنّنا سنصل إلى أصوات جميلة من جميع أنحاء العالم، أوجّه نصيحة مهمّة لكلّ المشتركين وهي ألا يفكروا كثيرًا وأن يكونوا عفويّين؛ لأنّ ما ينبع من صميم القلب هو الأجمل! أبدعوا فأنتم تستطيعون، وأودّ أن أقول إنّني أتشرّف لكوني مع لجنة تحكيم تضمّ أسماء كبيرة في عالم الفنّ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك