Menu


أسطورة الترجي وزيرًا للرياضة التونسية

حكومة كفاءات وطنية مستقلة

قرر رئيس الوزراء التونسي المكلف الحبيب الجملي، اختيار طارق ذياب أسطورة الترجي الرياضي ومنتخب تونس السابق، اليوم الخميس، لتولي منصب وزير شؤون الرياضة والشباب، ضم
أسطورة الترجي وزيرًا للرياضة التونسية
  • 448
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قرر رئيس الوزراء التونسي المكلف الحبيب الجملي، اختيار طارق ذياب أسطورة الترجي الرياضي ومنتخب تونس السابق، اليوم الخميس، لتولي منصب وزير شؤون الرياضة والشباب، ضمن حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

ومن المقرر أن يتولى ذياب الحقيبة الوزارية للمرة الثانية منذ الثورة التونسية في 2011، إذا نالت الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب، ليضطلع بمسؤوليات النهوض بالشؤون الرياضية، في مرحلة مهمة من تاريخ البلد الإفريقي.

وشغل أسطورة تونس والترجي السابق منصب وزير شؤون الرياضة والشباب في الحكومة التي تشكلت في عهد الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي، عقب الثورة التي أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 2011.

وشهدت فترة تولي النجم السابق للكرة التونسية هذا المنصب في السابق، حالة من التوتر والشد والجذب، في علاقته برئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء.

ويعد ذياب أحد أيقونات كرة القدم في تونس؛ حيث تألق مع الترجي ومنتخب نسور قرطاج، في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي نال الكرة الذهبية الإفريقية في 1977.

وساعد نجم أبناء باب سويقة السابق، في تأهل نسور قرطاج لأول مرة في تاريخها لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت بالأرجنتين عام 1978، كما شارك مع المنتخب في الألعاب الأولمبية في سيول 1988.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك