Menu


التحالف الدوليّ ينفي تنفيذ ضربات جوية بمحيط معسكر التاجي في بغداد

وسائل إعلام عراقية قالت إنها أسفرت عن مقتل قيادي بالحشد الشعبيّ

نفى التحالف الدولي ضد داعش -السبت- تنفيذه ضربة جوية بالقرب من منطقة التاجي شمال بغداد، كما زعمت تقارير في وقت سابق. وقال المتحدث باسم "مايلز كاجينز" -في تغريدة
التحالف الدوليّ ينفي تنفيذ ضربات جوية بمحيط معسكر التاجي في بغداد
  • 477
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفى التحالف الدولي ضد داعش -السبت- تنفيذه ضربة جوية بالقرب من منطقة التاجي شمال بغداد، كما زعمت تقارير في وقت سابق.

وقال المتحدث باسم "مايلز كاجينز" -في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر-: التحالف لم ينفذ ضربات جوية قرب معسكر التاجي (شمالي بغداد) خلال الأيام الماضية.

وفى وقت مبكر من صباح السبت، أفادت وسائل إعلام عراقية بمقتل قيادي بارز في الحشد الشعبي مع شقيقه وخمسة من مرافقيه، في غارة جوية أمريكية في المنطقة استهدفت موكبًا من سيارتين.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري عراقي، أن ستة أشخاص قتلوا قرب معسكر التاجي وجرح ثلاثة آخرون بغارة استهدفت موكبهم عند الساعة الواحدة من فجر السبت.

وذكر المصدر أن اثنتين من ثلاث مركبات كانت تشكّل قافلة لإحدى الفصائل قد احترقتا، فضلًا عن تفحم ست جثث. وأضاف المصدر أن الضربات وقعت في الساعة 1:12 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقالت قوات الحشد الشعبي -في بيان- إن ضربة جوية استهدفت مقاتليها في وقت سابق قد أصابت قافلة مسعفين وليس مجموعة من القادة.

يأتي ذلك غداة مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي أبومهدي المهندس بغارة أمريكية.

وجاءت الضربة بعد أيام قليلة من قيام أنصار وعناصر من الحشد الشعبي كان المهندس معهم، بمهاجمة مقرّ السفارة الأمريكية في بغداد الثلاثاء، الأمر الذي أثار غضب واشنطن.

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك