Menu

بالفيديو.. جوجل تفاجئ مستخدمي أندرويد بنظام «استباقي» جديد

بدأت طرحها في هواتف «شاومي» و«نوكيا»

فاجأت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية «جوجل»، جميع مستخدمي نظام تشغيل «أندرويد» بمنظومة استباقية جديدة، توفر الكثير من الوقت على مستخدمي الهواتف الذك
بالفيديو.. جوجل تفاجئ مستخدمي أندرويد بنظام «استباقي» جديد
  • 84
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فاجأت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية «جوجل»، جميع مستخدمي نظام تشغيل «أندرويد» بمنظومة استباقية جديدة، توفر الكثير من الوقت على مستخدمي الهواتف الذكية.

وحسب موقع «جي إس إم آرينا» التقني المتخصص، أعلنت جوجل إطلاقها نمطًا جديدًا أطلقت عليه اسم «آمبشينت مود»، الذي يدعم تشغيل «مساعد جوجل الذكي» على الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل «أندرويد».

وسيتوافق وضع «آمبشينت مود» (Ambient Mode) للعمل على نظام تشغيل «أندرويد أوريو 8.0» وما هو أعلى.

ويعمل الوضع الجديد على أندرويد على تفاعل «مساعد جوجل الذكي» محيط المستخدم، وتقديم معلومات استباقية مفيدة له، متعلقة بالتوقيت الذي قد يصل إلى عمله، حالة الطقس خارج المنزل، وما إلى ذلك من معلومات.

وقال آرفيند تشاندرابو، مدير منتجات مساعد جوجل الذكي، في مقطع فيديو إن الهدف من الوضع الجديد أن تساعد المستخدم في إنجاز عددٍ من الأمور، التي كان يحتاج وقتًا أطول للتعرف عليها.

وأوضحت جوجل أنها بدأت فعليًا في طرح وضع «آمبشيند مود» في هواتف «شاومي» و«نوكيا» العاملة بنظام تشغيل أندرويد، وستصل إلى كل أجهزة تلك الهواتف خلال أسبوعين فقط، وستبدأ في وقت لاحق بإمداد باقي الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد بتحديث يشغل هذا النمط على هواتفهم.

مكافأة اكتشاف ثغرات أندرويد

وكانت «جوجل»، رفعت مكافأة اكتشاف الثغرات في نظام تشغيل الأجهزة الذكية «أندرويد» إلى 1.5 مليون دولار.

وكانت أكبر مكافأة تبلغ 38 ألف دولار لاكتشاف أي ثغرة خطيرة والإبلاغ عنها، عندما أطلقت «جوجل» برنامج مكافأة اكتشاف الثغرات في نظام تشغيل الأجهزة الذكية «أندرويد».

وبمرور الوقت زادت قيمة المكافآت مع تزايد شعبية وانتشار نظام التشغيل أندرويد، واتجاه مزيد من الباحثين في مجال أمن المعلومات ومكافحة القرصنة إلى تعقّب الثغرات في نظام التشغيل، حتى وصلت قيمة المكافأة إلى 1.5 مليون دولار لكل ثغرة خطيرة.

الثغرات الخطيرة

وأشار موقع «تك كرانش» إلى أن شركة جوجل لن تدفع مكافأة تزيد على مليون دولار مقابل أي ثغرة يتم كشفها؛ حيث تسعى الشركة إلى اكتشاف الثغرات الخطيرة، التي يمكن أن تتيح للقراصنة التسلل إلى الأجهزة عن بعد دون الحاجة إلى الدخول الفعلي على الجهاز المستهدف، مع إمكانية استمرار السيطرة على الجهاز حتى بعد إعادة ضبطه.

مكافأة إضافية

ووفقًا لإعلان جوجل، فإن الباحث الذي يستطيع الوصول إلى ثغرة من هذا النوع سيحصل على مكافأة قدرها مليون دولار، ولكن إذا تمكّن من اكتشافها في «نسخ عرض محددة للمطورين» من نظام التشغيل أندرويد، فسيحصل على مكافأة إضافية قدرها نصف مليون دولار لتصل القيمة الإجمالية للمكافأة إلى 1.5 مليون دولار.

وأشار موقع «تك كرانش»، إلى أن رصد مبلغ 1.5 مليون دولار كمكافأة لاكتشاف ثغرة واحدة في نظام التشغيل أندرويد، يعتبر قفزة كبرى في مكافآت جوجل، التي قدمت خلال الـ12 شهرًا الماضي مكافآت قدرها 1.5 مليون دولار مقابل كل ما تم اكتشافه من ثغرات في هذه الفترة، وكانت أعلى مكافأة في هذه الفترة 161337 دولارًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك