Menu


ترامب يعرب عن رغبته في نشر نص «مكالمة أبريل» مع زيلينسكي

قال إن «الخارجية» أفرجت عن المساعدات لأوكرانيا قبل أن يعلنها

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه «على الأرجح» سينشر نصًا لمكالمة هاتفية ثانية أجراها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأسبوع المقبل. وأضاف ت
ترامب يعرب عن رغبته في نشر نص «مكالمة أبريل» مع زيلينسكي
  • 360
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه «على الأرجح» سينشر نصًا لمكالمة هاتفية ثانية أجراها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأسبوع المقبل.

وأضاف ترامب: «إنهم يريدون الحصول على نص للمكالمة الأخرى، المكالمة الثانية، وأنا على استعداد لتقديم ذلك».

وحدثت المكالمة في أبريل بعد فترة وجيزة من فوز زيلينسكي فوزًا ساحقًا في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية. وقال ترامب، في وقت سابق، إنه سيكون على استعداد لإصدار نص المكالمة، لكنه لم يحدد التوقيت.

وقال الرئيس الأمريكي: إنه رفع تجميد المساعدات إلى أوكرانيا يوم 11 سبتمبر، لكن وزارة الخارجية سمحت بالإفراج عن تلك المعونات، البالغة 141 مليون دولار قبلها بعدة أيام.

جاء ذلك حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن خمسة مصادر مطلعة على الأمر، دون الكشف عن هويتها.

ويأتي تصريح ترامب حول نص المكالمة في الوقت الذي يدخل فيه التحقيق في اتهامه بالتقصير مرحلة جديدة.

وقال الديمقراطيون، في وقت سابق، من الأسبوع الجاري، إنهم سيعقدون أولى جلسات استماع مفتوحة في الكونجرس يوم الأربعاء المقبل.

 وكانت جلسات الاستماع حتى الآن تتم خلف الأبواب المغلقة.

ويتمحور التحقيق في اتهام ترامب بالتقصير حول مكالمة هاتفية أجراها ترامب في يوليو مع زيلينسكي؛ حيث طلب منه «معروفًا» كي يجري تحقيقًا مع جو بايدن، وهو ديمقراطي بارز يسعى للحصول على ترشيح حزبه لخوض الانتخابات ضد ترامب العام المقبل.

يُشار إلى أن تجميد البيت الأبيض للمساعدات، بما في ذلك حزمة مساعدات منفصلة بقيمة 250 مليون دولار من وزارة الدفاع، أصبحت قضية محورية في جلسات الاستماع التي يعقدها مجلس النواب في إطار التحقيق بشأن توجيه اتهام بالتقصير لترامب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك