Menu

زعيم كوريا الشمالية يتعهّد ببذل قصارى جهده لإنجاح المحادثات النووية مع ترامب

صحيفة ألمانية: الرئيس الأمريكي نزع فتيل الأزمة مع بيونج يانج

بدأ الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم الخميس، جولتهما الثانية من المحادثات بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية في العاصمة ال
زعيم كوريا الشمالية يتعهّد ببذل قصارى جهده لإنجاح المحادثات النووية مع ترامب
  • 153
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأ الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم الخميس، جولتهما الثانية من المحادثات بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية في العاصمة الفيتنامية هانوي.

ومن جانبه، قال كيم -عبر مترجم خلال مؤتمر صحفي في فندق سوفتيل ليجند متروبول هانوي-: "دعوني أؤكد لكم أنني سأبذل قصارى جهدي لأحقق نتائج جيدة".

وأثنى ترامب على علاقته مع كيم، وقال مرارًا إنه "ليس في عجلة.. السرعة ليست مهمة بالنسبة لي.. المهم هو أن نحقق اتفاقًا جيدًا".

كما أكد الرئيس الأمريكي اعتقاده بأن كوريا الشمالية "يمكن أن تصبح "قوة اقتصادية" إذا توصل الجانبان لاتفاق. صحيفة ألمانية: ترامب نجح في نزع فتيل الأزمة مع كوريا الشمالية حتى الآن.
 
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "ألجماينه تسايتونج" الألمانية، في افتتاحيتها، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نجح في هذه المرحلة في نزع فتيل الأزمة مع كوريا الشمالية، بجعله الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يتفاوض مع الولايات المتحدة بعد سنوات من تصاعد التوتر.

وقالت الصحيفة: "دعونا نستبدل ترامب بسلفه باراك أوباما.. هل سنكون متشككين بشأن اجتماع القمة الجديد؟ هل سنطلب أيضًا إحراز تقدّم واضح والمطالبة بنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية، ورفض أي شيء واعتباره مجهودًا فاشلًا من قبل رئيس الولايات المتحدة؟".

وأضافت: "في هذا السيناريو، أليس من المرجح أن نثني على مهارة أوباما في الشروع في حوار بعد عدة سنوات من التصعيد الذي شهد تجربة صاروخية كورية شمالية تلو أخرى؟ حوار يتيح فرصة لنزع فتيل الأزمة بشكل حقيقي؟".

وتابعت: "سواء كنت تحب ترامب أم لا، فإنه في الوقت الحالي، نجح في نزع فتيل الصراع مع كوريا الشمالية".
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك