Menu

«العمل» تُطلق التأشيرات التأسيسية الشهر المقبل

تهدف لتحفيز المشروعات الناشئة

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عن عزم الوزارة إطلاق خدمة التأشيرات الفورية لتأسيس الأعمال والمنشآت الصغيرة عبر منصة «قوى» خلا
«العمل» تُطلق التأشيرات التأسيسية الشهر المقبل
  • 20009
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي عن عزم الوزارة إطلاق خدمة التأشيرات الفورية لتأسيس الأعمال والمنشآت الصغيرة عبر منصة «قوى» خلال الشهر المقبل.

تُساعد في بدء المشاريع الخاصة

وتهدف خدمة التأشيرات الفورية لتأسيس الأعمال والمنشآت الصغيرة؛ لتمكين أبناء وبنات الوطن من بدء مشاريعهم، وتسهيل تأسيس أعمال المنشآت الصغيرة في السنة الأولى، بما يسهم في دعم نمو وتسريع الأعمال وإطلاق المشاريع الناشئة ذات الأثر الإيجابي في تعزيز التنمية الوطنية.

جاء ذلك في كلمة المهندس أحمد الراجحي، خلال لقائه برواد الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية في حائل، مبينًا أن الوزارة ستتولى توفير أدوات متكاملة ووضع خطة توطين لهذه المنشآت، بعد منحها مهلة مبدئية من برنامج «نطاقات»، حرصًا على استمرار واستقرار المنشأة خلال فترة التأسيس.

متوفرة عبر منصة «قوى»

وأوضح الوزير الراجحي أن الخدمة ستكون متوفرة عبر منصة «قوى» الإلكترونية، خلال الشهر القادم، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بعدة دراسات مستفيضة ومقارنة؛ لتحديد الاحتياج المناسب من العمالة الوافدة للمنشآت الصغيرة بمختلف أنواعها، من أجل تغطية احتياجها عبر الخدمة.

وأكد أن الوزارة تولي المشاريع الناشئة أهمية بالغة وذلك لدورها في تنمية اقتصاد الوطن، كما تحرص الوزارة على توفير فرص العمل لأبناء وبنات الوطن، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية في سوق العمل، والاستقرار والاستمرار فيه.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أطلقت في وقت سابق خدمة التأشيرات الفورية للمنشآت القائمة التي ترغب بالتوسع في الأعمال عبر منصة «قوى» والتي تمنح المنشآت التأشيرات المطلوبة بشكل فوري بما لا يؤدي إلى نزول النطاق دون الأخضر المتوسط؛ حيث تسعى الوزارة من خلال هذه الخدمات إلى رفع معدل النمو السنوي للمنشآت الجديدة.

وتطرق وزير العمل والتنمية الاجتماعية للحديث عن منصة «قوى»، مُشيرًا إلى أنها شمولية وتغطي الكثير من الخدمات التي تتواكب مع رؤية الوزارة بتطوير وتنظيم سوق العمل.

وأضاف الوزير الراجحي أن هذه المنصة ساعدت في تقليص الوقت المطلوب لإنجاز المعاملات؛ حيث تستغرق بعض الخدمات في السابق عدة أشهر، أما حاليًّا فتتم عبر إجراءات إلكترونية فورية.

«التوطين» أولوية للوزارة

وأكد الوزير الراجحي، أن التوطين يشكل أولوية لدى «وزارة العمل»، وكذلك غالبية الخدمات تسهم في تعزيز التوطين والتأكيد على أهميته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك