Menu


اختتام الدورة الطارئة لوزراء الخارجية العرب بإدانة العدوان التركي على سوريا

طالبوا بوقف العمليات العسكرية وسحب القوات فورًا

اختتم مجلس جامعة الدول العربية، اليوم السبت، بالقاهرة أعمال دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب؛ لبحث العدوان التركي على سوريا. وقد عُقدت الدورة غ
اختتام الدورة الطارئة لوزراء الخارجية العرب  بإدانة العدوان التركي على سوريا
  • 474
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اختتم مجلس جامعة الدول العربية، اليوم السبت، بالقاهرة أعمال دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب؛ لبحث العدوان التركي على سوريا.

وقد عُقدت الدورة غير العادية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بناء على طلب مصر، وبمشاركة وزراء خارجية الدول العربية، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية، عضو مجلس الوزراء، عادل بن أحمد الجبير.

وأكد وزراء الخارجية العرب المشاركون في الاجتماع، إدانتهم للعمليات العسكرية التركية التي تمثل انتهاكًا لسيادة سوريا، وتهديدًا للأمن والسلم الإقليميين، مطالبين تركيا بالوقف الفوري والكامل لكل العمليات العسكرية وسحب قواتها التي توغلت داخل الأراضي السورية، وتحميلها المسؤولية كاملة عن التبعات الإنسانية والأمنية التي قد تترتب على هذا العدوان الخطير.

وقد  شارك الجبير، في اجتماع تشاوري ضم رؤساء وفود (‫مصر، والعراق، ومملكة البحرين، والأردن ، ودولة الإمارات العربية المتحدة)، المشاركين في الاجتماع الوزاري الطارئ لمناقشة العدوان التركي على سوريا.

وحضر أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أسامة بن أحمد نقلي، والوفد المرافق لوزير الدولة للشؤون الخارجية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك