Menu

قطر تفوز على اليمن بسداسية

العنابي يجدد آماله في خليجي 24

فاز المنتخب القطري الأول لكرة القدم على نظيره اليمني، بستة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما في بطولة خليجي 24. سجل أهداف قطر عبد الكريم حسن  في الدقائق 29
قطر تفوز على اليمن بسداسية
  • 67
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فاز المنتخب القطري الأول لكرة القدم على نظيره اليمني، بستة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما في بطولة خليجي 24.

سجل أهداف قطر عبد الكريم حسن  في الدقائق 29 و37 و72 من ضربة جزاء، والمعز علي وعبد الله الأحرق وأكرم عفيف في الدقائق 57 و95 و91، على الترتيب.

وبهذه النتيجة حصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له في البطولة؛ ليحتل المركز الثاني خلف العراق المتأهل لنصف النهائي، وبقى اليمن بلا رصيد من النقاط.

وقدم منتخب قطر أداء جيدًا على مدار الشوطين، وكان الأفضل طوال شوطي اللقاء، ونجح في الشوط الأول في التقدم بهدفين، وفي المقابل لعب المنتخب اليمني بطريقة دفاعية من أجل إيقاف خطورة مهاجمي قطر، والخروج بنتيجة إيجابية، ونجح في ذلك بنسبة كبيرة .

وبهذا الفوز جدد منتخب قطر حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي للبطولة؛ حيث يكفيه التعادل في لقاء الإمارات المقبل لبلوغ هذا الدور .

مهرجان أهداف

جاء الهدف الأول في الدقيقة 29 من كرة استغل فيها خطأ مدافع اليمن داخل منطقة الجزاء، ولعبها في المرمى مسجلًا هدف ترجم من خلاله سيطرة قطر على الشوط .

والهدف الثاني جاء من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بيد الحارس أحمد صادق ودخلت المرمى وهو من أجمل أهداف البطولة وجاء في الدقيقة 37، وفتح اللقاء حيث هاجم اليمن بعدها؛ ولكن بلا فاعلية أمام المرمى، لينتهي الشوط بتقدم قطر بهدفين .

ونجح المعز علي في الدقيقة 54، في تسجيل الهدف الثالث عندما استقبل تمريرة أكرم عفيف وأطلق صاروخًا بيسراه اكتفى الحارس اليمني بالنظر للكرة بالشباك.

وهاجم منتخب قطر بقوة بحثا عن تسجيل الهدف الرابع ونجح في الحصول على ضربة جزاء بعدما لعب المعز علي الكرة داخل منطقة الجزاء، واصطدمت في يد محمد بقشان وعاد الحكم لتقنية «الفار»  واحتسبها ضربة جزاء تصدى لها عبد الكريم حسن سجل منها الهدف الثالث له والرابع للعنابي في الدقيقة 72 .

ونجح عبد الله الأحرق في تسجيل الهدف الخامس للعنابي في الدقيقة 85 من تسديدة ولا أروع من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس أحمد صادق ليتقدم العنابي بخماسية نظيفة .

وأضاف أكرم عفيف الهدف السادس والأخير لمنتخب قطر في الدقيقة بتسديدة على يسار الحارس بقدمه اليسرى في الدقيقة 91.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك