Menu
فورد موستنج Mach 1 تعود رسميًّا كسلاح مدمر على الحلبات

أعلنت فورد اليوم رسميًّا عن عودة اسم Mach 1 الأسطوري إلى عائلة طرازات موستنج، حيث كشفت عن صور ومواصفات موديل العام 2021 من طراز موستنج Mach 1، ليعود بذلك وحش حلبات السباق إلى الأسواق لأول مرة منذ 17 عامًا بإصدار محدود وإمكانيات هائلة وتصميم فريد.

تتميز Mach 1 الجديدة بتصميم فريد للواجهة الأمامية، والذي يعتبر نتيجة التعاون المكثف بين فريقي الهندسة والتصميم، وتأتي الواجهة بشبك علوي مكون من جزأين، مع شبك سفلي بتصميم جديد، بالإضافة لشبكين جديد على الجوانب. وسيجتمع الجناح الأمامي السفلي مع الجناح الخلفي لإعطاء السيارة ثباتًا أكبر بنسبة 22% بالمقارنة مع موستنج GT المزودة بحزمة Performance Pack Level 1.

وبشكل عامّ، من الواضح أن فورد تريد إضافة لمسة كلاسيكية لتكسب قلوب عشاق Mach 1، حيث إن الخطوط والألوان والتفاصيل الخارجية تذكّرنا بالطراز الأصلي موديل 1969، خصوصًا فتحتي التهوية الدائريتين على الشبك الأمامي، وفتحتي التهوية على غطاء المحرك.

وستخرج السيارة من المصنع مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 مركبة على جنوط ألوي خماسية الشعاعات مقاس 19 بوصة، وتأتي الجنوط بلون داكن في إشارة للطراز Mach 1 الكلاسيكي مع تصميم جنوط Magnum 500 الأيقونية.

قد تظنون أنها مجرد سيارة بتصميم جميل، لكن في الحقيقية، سيكون الأداء على الحلبة هو الهدف الرئيسي لسيارة Mach 1، حيث ستتمتع بقوة تصل إلى 480 حصان، وذلك بفضل محرك V8 سعة 5 لترات الموجود في فورد موستنج GT، وسيرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، كما سيتوفر بصورة اختيارية ناقل Tremec يدوي من 6 سرعات، إلا أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن زمن التسارع والسرعة القصوى.

وستتوفر Mach 1 مع حزمة التحكم Handling Package الاختيارية، التي ترفع مستوى الثبات بنسبة 150%، وذلك بالاعتماد على جناح أمامي فريد ورفارف عجلات أمامية جديدة، بالإضافة إلى جنوط أعرض بمقدار بوصة في الأمام والخلف، وستستعير الحزمة أيضًا الجناح الخلفي وواقيات العجلات الخلفية من طراز شيلبي GT500، لكن حزمة التحكم ستتوفر حصرًا مع ناقل الحركة اليدوي من 6 سرعات، والذي سيتميز بنفس سرعة التنقيلات في شيلبي GT350، وبالحديث عن شيلبي، نلاحظ أن Mach 1 2021 استعارت أجزاءً عديدة من طرازي شيلبي GT350 وشيلبي GT500، مثل أنظمة تبريد زيت المحاور ومشتت الهواء الخلفي ونظام العادم الرباعي، بالإضافة لعديد من القطع الداخلية.

يمكن القول إن الصانع الأمريكي يهدف بسيارة موستنج Mach 1 لسد الثغرة بين موستنج GT وطرازات شيلبي، حيث تأتي بنفس محرك موستنج GT وأجزاء عديدة مستعارة من طرازات شيلبي، بالإضافة للمسات تصميمية من طراز Mach 1 الكلاسيكي، لتكون النتيجة النهائية هي سيارة استثنائية في التصميم وسلاح مدمر على الحلبة.

وستصل فورد موستنج Mach 1 2021 إلى الأسواق الأمريكية والكندية في ربيع عام 2021، لكن فورد لم تفصح بعد عن نيتها لطرح السيارة في باقي الأسواق العالمية، كما لا تزال متحفظة حول أسعار سيارتها الجديدة حتى الآن.

2020-08-04T22:57:14+03:00 أعلنت فورد اليوم رسميًّا عن عودة اسم Mach 1 الأسطوري إلى عائلة طرازات موستنج، حيث كشفت عن صور ومواصفات موديل العام 2021 من طراز موستنج Mach 1، ليعود بذلك وحش حل
فورد موستنج Mach 1 تعود رسميًّا كسلاح مدمر على الحلبات
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل


فورد موستنج " "Mach 1 تعود رسميًّا كسلاح مدمر على الحلبات

فورد موستنج " "Mach 1 تعود رسميًّا كسلاح مدمر على الحلبات
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
24 شوّال 1441 /  16  يونيو  2020   09:31 م

أعلنت فورد اليوم رسميًّا عن عودة اسم Mach 1 الأسطوري إلى عائلة طرازات موستنج، حيث كشفت عن صور ومواصفات موديل العام 2021 من طراز موستنج Mach 1، ليعود بذلك وحش حلبات السباق إلى الأسواق لأول مرة منذ 17 عامًا بإصدار محدود وإمكانيات هائلة وتصميم فريد.

تتميز Mach 1 الجديدة بتصميم فريد للواجهة الأمامية، والذي يعتبر نتيجة التعاون المكثف بين فريقي الهندسة والتصميم، وتأتي الواجهة بشبك علوي مكون من جزأين، مع شبك سفلي بتصميم جديد، بالإضافة لشبكين جديد على الجوانب. وسيجتمع الجناح الأمامي السفلي مع الجناح الخلفي لإعطاء السيارة ثباتًا أكبر بنسبة 22% بالمقارنة مع موستنج GT المزودة بحزمة Performance Pack Level 1.

وبشكل عامّ، من الواضح أن فورد تريد إضافة لمسة كلاسيكية لتكسب قلوب عشاق Mach 1، حيث إن الخطوط والألوان والتفاصيل الخارجية تذكّرنا بالطراز الأصلي موديل 1969، خصوصًا فتحتي التهوية الدائريتين على الشبك الأمامي، وفتحتي التهوية على غطاء المحرك.

وستخرج السيارة من المصنع مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت 4 مركبة على جنوط ألوي خماسية الشعاعات مقاس 19 بوصة، وتأتي الجنوط بلون داكن في إشارة للطراز Mach 1 الكلاسيكي مع تصميم جنوط Magnum 500 الأيقونية.

قد تظنون أنها مجرد سيارة بتصميم جميل، لكن في الحقيقية، سيكون الأداء على الحلبة هو الهدف الرئيسي لسيارة Mach 1، حيث ستتمتع بقوة تصل إلى 480 حصان، وذلك بفضل محرك V8 سعة 5 لترات الموجود في فورد موستنج GT، وسيرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، كما سيتوفر بصورة اختيارية ناقل Tremec يدوي من 6 سرعات، إلا أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن زمن التسارع والسرعة القصوى.

وستتوفر Mach 1 مع حزمة التحكم Handling Package الاختيارية، التي ترفع مستوى الثبات بنسبة 150%، وذلك بالاعتماد على جناح أمامي فريد ورفارف عجلات أمامية جديدة، بالإضافة إلى جنوط أعرض بمقدار بوصة في الأمام والخلف، وستستعير الحزمة أيضًا الجناح الخلفي وواقيات العجلات الخلفية من طراز شيلبي GT500، لكن حزمة التحكم ستتوفر حصرًا مع ناقل الحركة اليدوي من 6 سرعات، والذي سيتميز بنفس سرعة التنقيلات في شيلبي GT350، وبالحديث عن شيلبي، نلاحظ أن Mach 1 2021 استعارت أجزاءً عديدة من طرازي شيلبي GT350 وشيلبي GT500، مثل أنظمة تبريد زيت المحاور ومشتت الهواء الخلفي ونظام العادم الرباعي، بالإضافة لعديد من القطع الداخلية.

يمكن القول إن الصانع الأمريكي يهدف بسيارة موستنج Mach 1 لسد الثغرة بين موستنج GT وطرازات شيلبي، حيث تأتي بنفس محرك موستنج GT وأجزاء عديدة مستعارة من طرازات شيلبي، بالإضافة للمسات تصميمية من طراز Mach 1 الكلاسيكي، لتكون النتيجة النهائية هي سيارة استثنائية في التصميم وسلاح مدمر على الحلبة.

وستصل فورد موستنج Mach 1 2021 إلى الأسواق الأمريكية والكندية في ربيع عام 2021، لكن فورد لم تفصح بعد عن نيتها لطرح السيارة في باقي الأسواق العالمية، كما لا تزال متحفظة حول أسعار سيارتها الجديدة حتى الآن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك