Menu


استقالة لجنة إجازة المسلسلات الكويتية.. ومصادر تكشف السبب

رغم نجاحها والإشادة بعملها خلال العامين الماضيين

قدَّم أعضاء لجنة إجازة نصوص المسلسلات التليفزيونية في وزارة الإعلام الكويتية، استقالاتهم الأسبوع الماضي؛ بسبب ضغوط مورست على بعضهم. وذكرت صحيفة «القبس» الكويتي
استقالة لجنة إجازة المسلسلات الكويتية.. ومصادر تكشف السبب
  • 96
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدَّم أعضاء لجنة إجازة نصوص المسلسلات التليفزيونية في وزارة الإعلام الكويتية، استقالاتهم الأسبوع الماضي؛ بسبب ضغوط مورست على بعضهم.

وذكرت صحيفة «القبس» الكويتية، عبر موقعها الإلكتروني- اليوم الخميس- نقلًا عن مصادر، إن رئيس اللجنة طلال العصيمي، ومقررة اللجنة عذاري الدريعي، قدما استقالتيهما إلى وكيلة الوزارة، رغم الإشادات الواسعة بدور اللجنة خلال السنتين الماضيتين، ومساهمتها في بروز الأعمال الدرامية الكويتية، فضلًا عن اهتمامها بدعم المبدعين الكويتيين المختصين بالكتابة الدرامية والنصوص.

وأضافت مصادر، أن اللجنة تمكَّنت في الفترة الماضية من حل جميع المشاكل، والمسائل المتعلقة بالنصوص التليفزيونية، وإجازتها لجميع الأعمال المقدمة من شركات الإنتاج، التي تتماشى مع الشروط والقرارات المنظمة لعمل اللجنة، كما كانت تقوم بإبراز المخالفات القانونية في نصوص الكتاب؛ ليعملوا على تغييرها أو حذفها؛ لتُصبح منسجمة مع قانون الإعلام.

وأكَّدت المصادر، أن اللجنة تميَّزت بسرعة تسليم الإجازات للشركات للاستفادة من النصوص، التي يكتبها مبدعون كويتيون، ويستفيد منها الممثلون الكويتيون بشكل خاص، والقنوات المحلية بشكل عام.

وأضافت المصادر، أن جميع الأعمال التي قُدّمت خلال تولي اللجنة الإشراف على النصوص تمت إجازتها، مبينًا أن الضغوط على أعضاء اللجنة أجبرتهم على الاستقالة، رغم تمسُّك الكتَّاب والفنانين الكويتيين برئيسها ومقررتها، محذرةً من هجرة النصوص الكويتية إلى الدول الأخرى وبيعها لشركات أخرى، تمامًا كما سبق أن هاجرت بعض العقول الكويتية المتميزة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك