Menu


النفط ينهي الأسبوع على ارتفاع مسجلًا 68.69 دولار للبرميل

تزامن مع مخاوف من تراجع نشاط الاقتصاد العالمي

ارتفعت أسعار خام برنت في نهاية جلسة التداول، أمس الجمعة، بمقدار 93 سنتًا، لتسجل عند التسوية 68.69 دولار للبرميل، بينما سجلت أسعار النفط الأمريكي (غرب تكساس) أكب
النفط ينهي الأسبوع على ارتفاع مسجلًا 68.69 دولار للبرميل
  • 199
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار خام برنت في نهاية جلسة التداول، أمس الجمعة، بمقدار 93 سنتًا، لتسجل عند التسوية 68.69 دولار للبرميل، بينما سجلت أسعار النفط الأمريكي (غرب تكساس) أكبر هبوط أسبوعي هذا العام، متأثرة بزيادة مخزونات الخام في الولايات المتحدة، ومخاوف من تراجع نشاط الاقتصاد العالمي.

وصعدت أسعار النفط أكثر من 1%، أمس الجمعة، قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة وبريطانيا، لكنها سجَّلت أكبر هبوط أسبوعي هذا العام مع تعرُّضها لضغوط من تزايد مخزونات الخام في الولايات المتحدة ومخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

وأنهت عقود خام القياس العالمي «برنت» جلسة التداول مرتفعة 93 سنتًا، أو 1.37%، لتسجل عند التسوية 68.69 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 72 سنتًا، أو 1.24% لتبلغ عند التسوية 58.63 دولار للبرميل، لتنهي الأسبوع منخفضة حوالي 5%، مقارنة بما كانت عليه في ديسمبر الماضي.

وقد وصلت مخزونات النفط الأمريكية لأعلى مستوى منذ يوليو 2017، كما تتعرَّض أسعار الخام لضغوط من تصاعد الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين. وستكون الأسواق في بريطانيا والولايات المتحدة مغلقة يوم الاثنين في عطلة عامة في البلدين.

ويضع ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي ضغوطًا على أسعار الخام، كما ساعدت طفرة للنفط الصخري في جعل الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العام. ومن المتوقع أن يصل إنتاجها النفطي إلى مستوى 13 مليون برميل يوميًا في الربع الرابع من 2019. وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ومازالت أسعار النفط تلقى دعمًا من تخفيضات في الإمدادات، بعضها طوعي والآخر ناتج عن عقوبات أمريكية، ويتوقع بعض المحللين أن تتعافى السوق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك