Menu


إيطاليا تحظر التعامل مع شركة طيران «ماهان» الإيرانية

بعد ثبوت تورطها في دعم الجماعات الإرهابية

أفادت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية بتوقيف رحلات شركة طيران «ماهان» الإيرانية المصنفة على قائمة العقوبات الأمريكية بسبب تورطها في دعم الإرهاب. وسيتعين على «ماهان»
إيطاليا تحظر التعامل مع شركة طيران «ماهان» الإيرانية
  • 176
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية بتوقيف رحلات شركة طيران «ماهان» الإيرانية المصنفة على قائمة العقوبات الأمريكية بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

وسيتعين على «ماهان» إنهاء رحلاتها إلى إيطاليا خلال مهلة 45 يومًا،  بناءً على قرار حكومي أعلنه وزير الخارجية الإيطالي لويجي ديمايو قبل نحو شهر. وتأتي تلك الخطوة سيرًا على نهج  كل من فرنسا وألمانيا اللتين ألغتا رحلات «ماهان» منذ أن تم تصنيفها في قائمة العقوبات العام الماضي.

وقد أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بقرار إيطاليا، قائلًا إن «أوروبا بدأت تدرك تدريجيًّا طبيعة السلوك الإيراني».

من ناحيته، اعترف  قائد في فيلق القدس الإيراني، الأسبوع الماضي، باستخدام الطائرات المدنية التابعة لخطوط «ماهان» في نقل الجنود والعتاد إلى سوريا.

ونقلت وكالة «مهر» شبه الرسمية الإيرانية عن نصرت الله بور حسيني أحد قادة قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا، قوله إن طائرات شركة «ماهان» كانت تساعدنا في نقل القوات إلى سوريا على الرغم من أن مطار دمشق كان تحت القصف.

وفي يوليو الماضي، حذر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، كافة شركات الطيران المدني من التعرض للعقوبات إذا تعاملت مع الخطوط الإيرانية، سواء في عمليات النقل غير المصرح بها أو البضائع أو التكنولوجيا أو الخدمات المرتبطة بإيران.

وذكرت الوزارة أن شركة «ماهان» نقلت قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي تمت المصادقة على تصنيفه ضمن قائمة العقوبات بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2231؛ حيث يخضع لحظر سفر من قبل الأمم المتحدة.           

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك