Menu


النصر يقص شريط النسخة الأقوى من دوري المحترفين بمواجهة ضمك

البطولة تنطلق الخميس.. والأهلي يستضيف العدالة

تعود الحياة غدًا الخميس، للملاعب السعودية، مع انطلاق كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي سيشهد أقوى وأضخم نسخة في تاريخه. وحظيت الأندية السعودية بدعم
النصر يقص شريط النسخة الأقوى من دوري المحترفين بمواجهة ضمك
  • 1113
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعود الحياة غدًا الخميس، للملاعب السعودية، مع انطلاق كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي سيشهد أقوى وأضخم نسخة في تاريخه.

وحظيت الأندية السعودية بدعم سخي من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وحرصت الهيئة العامة للرياضية على أن تقدم شكرها لسموه على اهتمامه بقطاع الرياضة والشباب في المملكة باستمرارية إطلاق مسمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للعام الثاني على التوالي، التي أعلنها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة خلال حفل تدشين الدوري يوم الأحد الماضي، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وينتظر الشارع الرياضي انطلاق النسخة الأقوى من الدوري، حيث يُدشِّن بطل النسخة الماضية النصر مواجهات الجولة الأولى من المسابقة حينما يستقبل على استاد الملك فهد الدولي في الرياض فريق ضمك الوافد الجديد لدوري المحترفين، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يستضيف الأهلي نظيره العدالة في ثاني لقاءات اليوم الأول من الجولة الافتتاحية للدوري.

وتعد النسخة الجديدة من الدوري هي الـ12، بعد أن تم إقرار دوري المحترفين بنظام الاحتراف الكامل في موسم (2009-2008).

وكانت النسخة الأولى قد شهدت مشاركة 12 فريقًا، ليتوالى تطوير الدوري وزيادة عدد الفرق المشاركة حتى الوصول إلى 16 فريقًا بدءًا من النسخة الماضية.

وبالعودة إلى سجل أبطال النسخ الماضية من دوري المحترفين السعودي، وضع نادي الاتحاد نفسه كأول بطل لدوري المحترفين بعد تغيير نظام المسابقة، فيما حقق الهلال لقب المسابقة في عامين متتاليين 2009 - 2010 و2010 - 2011، ونال الشباب لقب الدوري موسم 2011 - 2012، وفي نسخة عام 2012 - 2013 كتب نادي الفتح اسمه في سجلات أبطال الدوري للمرة الأولى في تاريخه، وفي موسم 2013 - 2014 حقَّق النصر لقب الدوري، واستطاع أن يحافظ على اللقب في النسخة التالية من عام 2014 – 2015، فيما صعد الأهلي القمة في عام 2015 - 2016، ليعود الهلال مجددًا للظفر بلقب دوري المحترفين لعامين متتاليين 2016 – 2017 و2017 - 2018، وكان للنصر الأولوية بفوزه بلقب دوري المحترفين بعد تغيير مسماه إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في آخر النسخ الموسم الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك