Menu


«الشؤون الاقتصادية» يتخذ التوصيات اللازمة حيال عدد من الموضوعات التنموية

استعرض تقرير «تيسير» لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، اجتماعًا، مساء اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض. واطلع المجلس، خلال الاجتماع، على عدد من الموضوعات الاقتصادية والتنم
«الشؤون الاقتصادية» يتخذ التوصيات اللازمة حيال عدد من الموضوعات التنموية
  • 838
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، اجتماعًا، مساء اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض.

واطلع المجلس، خلال الاجتماع، على عدد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، واتخذ حيالها التوصيات اللازمة، منها العرض المقدم من لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص، وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية «تيسير»، الذي اشتمل على تقييم لأهم التحديات والفرص التي تواجه القطاع الخاص في المملكة، ومراحل الإنجاز في معالجة التحديات على مستوى القطاعات، إضافة إلى تحليل للمؤشرات الدولية، وخطة العمل للجنة «تيسير» للفترة المقبلة.

وناقش المجلس، أيضًا، العرض المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط في شأن التقرير الدوري الربعي للاقتصاد الوطني، واستعرض أهم التطورات الاقتصادية المحلية منها والدولية، وأبرز التطورات في مؤشرات الأداء والتوقعات المستقبلية.

يُذكر أن مجلس الغرف السعودية، قد نظم منتصف الشهر الجاري بمقره، حلقة نقاش مع اللجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص، وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية «تيسير»، استعرضت أهم الإصلاحات والإنجازات التي تخدم المستثمرين في المملكة، وذلك بمشاركة الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود المشاري، ومدير عام الاتصال والإعلام في لجنة تيسير الأستاذ فهد الشعلان، وممثلي عدد من الجهات الحكومية وأصحاب الأعمال والشركات.

وانطلقت أعمال لجنة «تيسير»، رسميًا، في شهر صَفَر من العام الماضي، وذلك انسجامًا مع رؤية المملكة 2030، التي من أبرز محاورها بناء اقتصاد تنافسي قوي تنمو فيه وتزدهر منشآت قطاع الأعمال، وتضم أكثر من 22 جهة حكومية ذات العلاقة بأنظمة الاستثمار وإجراءاته، وتتركز أهدافها بمتابعة تنفيذ التوصيات والقرارات المتعلقة بتحسين مناخ الاستثمار في المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك