Menu

«بيتكوين» تفقد 10% من قيمتها وتهبط إلى المستوى الأدنى في ستة أشهر

مدفوعًا بمخاوف من حملة صينية ضد العملات الرقمية..

تراجعت عملة «بيتكوين» الإلكترونية حوالي 10%، في تعاملات اليوم الاثنين؛ لتصل إلى مستواها الأدنى في ستة أشهر، مدوفعة بمخاوف من حملة محتملة من الصين ضد العملات الر
«بيتكوين» تفقد 10% من قيمتها وتهبط إلى المستوى الأدنى في ستة أشهر
  • 40
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت عملة «بيتكوين» الإلكترونية حوالي 10%، في تعاملات اليوم الاثنين؛ لتصل إلى مستواها الأدنى في ستة أشهر، مدوفعة بمخاوف من حملة محتملة من الصين ضد العملات الرقمية، حسبما أوردت وكالة «بلومبرغ» الاقتصادية.

العملة الإلكترونية تهوي 11%
وهَوَتْ العملة الإلكترونية حوالي 11% منذ إغلاق معاملات يوم الجمعة، وتم تداولها تحت مستوى 6600 دولار في هونغ كونغ، الاثنين، في المرة الأولى التي يتم فيها التداول تحت مستوى 7000 دولار منذ مايو الماضي.

وشهدت «بيتكوين»، العملة الرقمية الأكبر في العالم، هبوطًا لليوم الثامن على التوالي، حسب خدمة «بيتستامب» للتسعير.

وقال جيفري هالي، كبير خبراء السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في «أوندا»: «يجد المستثمرون متعة أكبر في الأسواق التقليدية دون الحاجة إلى غموض وهشاشة أسواق العملة الإلكترونية. فارتفاع مستدام في (بيتكوين) سيتطلب انيهارًا كاملًا للماوضات التجارية من أجل أن يحدث، فيما تواصل السلطات المالية حول العالم التضييق على العملات الرقمية».

إصلاح أي عمليات غير قانونية
وكان بنك الصين الشعبي قد أخطر المستثمرين العاملين بالعملات الرقمية، الجمعة، بضرورة إصلاح أي عمليات غير قانونية، وطلب من المستثمرين بشكل عام التحوط من التعامل بالعملات الرقمية.

وفي بداية هذا الشهر، أصدرت مراكز مراقبة في شنغهاي مذكرات تطلب تصفية شركات عاملة في تداول العملات الرقمية، فيما حذَّرت بكين من عملات التبادل غير القانونية.

وأرجع بعض المحللين السبب وراء هبوط العملات الرقمية إلى انخفاض حجم المعاملات؛ بسبب جاذبية عائدات الأصول التقليدية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك