Menu


«يونايتد كونتيننتال» الأمريكية تسحب طائرة بوينج 737 ماكس من جدول رحلاتها

ألغت أكثر من 2300 رحلة في يونيو ويوليو المقبلين

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية «يونايتد كونتيننتال هولدنجز إنكوربوريشن» أمس الجمعة، أنها سحبت طائرة بوينج 737 ماكس من على جدول رحلاتها حتى 3 أغسطس المقبل، م
«يونايتد كونتيننتال» الأمريكية تسحب طائرة بوينج 737 ماكس من جدول رحلاتها
  • 16
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأمريكية «يونايتد كونتيننتال هولدنجز إنكوربوريشن» أمس الجمعة، أنها سحبت طائرة بوينج 737 ماكس من على جدول رحلاتها حتى 3 أغسطس المقبل، متبنية بذلك نفس الجدول الزمني لشركتي الخطوط الجوية الأمريكية الأخريين اللتين تستخدمان الطائرة التي تم وقف استخدامها.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية، مساء الجمعة أن مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى إلغاء نحو 1290 رحلة في شهر يوليو المقبل، بالإضافة إلى 1120 رحلة تم إلغاؤها في يونيو المقبل، حسبما أفادت يونايتد في بيان لها عبر البريد الإلكتروني.

وكانت الشركة ومقرها شيكاغو قد أعلنت في وقت سابق إلغاء رحلاتها حتى 3 يوليو المقبل.

وقالت الشركة: «في غضون تلك الفترة، سوف نستمرّ في اتّخاذ خطوات غير عادية لحماية خطط سفر عملائنا».

من جانبها قالت هيئة السلامة الجوية الاتحادية الأمريكية أمس الخميس، إنه لا يوجد جدول زمني محدد للسماح بإعادة تشغيل طائرات الطراز بوينج 737 ماكس. مضيفة أنه من الأفضل وجود موقف دولي موحد بشأن السماح بإعادة تشغيل الطراز الذي كان قد تقرر وقف استخدامه في أعقاب سقوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس الماضي.

يأتي ذلك بينما تُجري الهيئة محادثات في ولاية تكساس الأمريكية مع الهيئات المماثلة في أكثر من 30 دولة، لإخبارها بأحدث ما توصلت إليه الهيئة الأمريكية بشأن طائرات بوينج 737 ماكس.

يذكر أن دول العالم قررت حظر تشغيل الطائرة طراز بوينج 737 ماكس، في مارس الماضي، عقب حادث تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، ما أسفر عن مقتل 157 شخصًا، وهو الحادث الذي أعقب أيضًا تحطّم طائرة أخرى تابعة لشركة طيران «لاين إير» في إندونيسيا، ما أسفر عن مقتل 189 شخصًا في حادث مماثل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك