Menu

بوخارست تستضيف قرعة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»

الدور الفاصل يحسم مصير المتأهلين للنهائيات

يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم السبت، قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، وهي القرعة التي تنتظرها القارة الأوروبية لكي تعلم معظم المنتخ
بوخارست تستضيف قرعة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»
  • 54
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم السبت، قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، وهي القرعة التي تنتظرها القارة الأوروبية لكي تعلم معظم المنتخبات المشاركة في البطولة موقعها والمواجهات التي تنتظرها، بداية من المنتخب الألماني صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات بالبطولة، وحتى المنتخب الفنلندي  الذي يخوض النهائيات للمرة الأولى.


الدور الفاصل

وحتى الآن، حسم عشرون منتخبًا مقاعدهم في نهائيات البطولة، فيما سيحسم الدور الفاصل المقرَّر إقامته في شهر مارس المقبل، بقية المقاعد في النهائيات التي تستضيفها 12 مدينة مختلفة بكل أنحاء أوروبا.

وتستضيف العاصمة الرومانية بوخارست مراسم إجراء القرعة، علمًا بأنَّ طبيعة البطولة متعددة الدول المضيفة، ساهمت في حسم أماكن تسعة منتخبات بالمجموعات الستة في الدور الأول للبطولة حتى قبل إجراء القرعة.

في المقابل، ستحدد القرعة مواقع المنتخبات الـ11 الأخرى، فيما تحددت أيضًا قبل مراسم القرعة مواقع المنتخبات الأربعة المنتظر تأهلها من الدور الفاصل قبل تحديد هوية هذه المنتخبات.


الأكثر مشاركة

ويخوض المنتخب الألماني النهائيات للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، لذلك تمَّ وضع «المانشافت» على رأس المجموعة السادسة في النهائيات، كما ضمن خوض مبارياته الثلاثة في هذه المجموعة بمدينة ميونخ، فيما يحتاج المنتخب المجري الذي تشارك بودابست عاصمة بلاده في استضافة مباريات البطولة، إلى اجتياز الدور الفاصل للمشاركة في البطولة.

كما يبرز المنتخبان الإسباني والإنجليزي بين المنتخبات التي ضمنت أن تخوض جميع المباريات الثلاثة في الدور الأول على ملعبها.


مباراتان من سبعة

ومع إقامة فعاليات الدورين قبل النهائي والنهائي للبطولة أيضًا على استاد ويمبلي في لندن، يدرك المنتخب الإنجليزي بقيادة مديره الفني جاريث ساوثجيت أنه قد يضطر للسفر وخوض مباراتين فقط خارج ملعبه من بين سبع مباريات قد يخوضها في البطولة حال شق طريقه للنهائي.

ويخوض المنتخب الإيطالي جميع مبارياته الثلاثة في الدور الأول على ملعبه في روما، التي تشارك في استضافة فعاليات هذه البطولة.            

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك