Menu

ترامب يشنّ هجومًا على وسائل الإعلام والديمقراطيين: يجب أن أكون حذرًا للغاية

قاطع عشاء جمعية «مراسلي البيت الأبيض»

واصل الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب انتقاده لوسائل الإعلام، واصفًا إياها بـ«المزيفة»، بينما انتقد الديمقراطيين، معتبرًا أنّ أفكارهم ستدفع الحكومة للسيطرة على الا
ترامب يشنّ هجومًا على وسائل الإعلام والديمقراطيين: يجب أن أكون حذرًا للغاية
  • 368
  • 0
  • 3
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

واصل الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب انتقاده لوسائل الإعلام، واصفًا إياها بـ«المزيفة»، بينما انتقد الديمقراطيين، معتبرًا أنّ أفكارهم ستدفع الحكومة للسيطرة على الاقتصاد، معقّبًا بالقول «الولايات المتحدة لن تكون أبدًا دولة اشتراكية».

وقد توجّه ترامب، أمس السبت، إلى ولاية ويسكونسن (وسط غرب البلاد) لحضور تجمّع حاشد على غرار الحملات الانتخابية، في منافسة مباشرة مع حفل سنويّ يقام في واشنطن ويحضره صحفيون ومشاهير هوليوود. ولم يُشر ترامب -خلال حديثه في جرين باي بشكل مباشر- إلى الحدث، وهو الاحتفال الذي تستضيفه جمعية مراسلي البيت الأبيض، والذي تجنّب الرئيس الأمريكي حضوره لثلاث سنوات متتالية.

وتحدّث ترامب، لمدة 90 دقيقة تقريبًا، أمام حشد من المؤيدين في ولاية ويسكونسن، التي ساعدته في تحقيق انتصاره الانتخابيّ عام 2016، حيث تطرّق في كلمته إلى الاقتصاد والوظائف والتجارة وإعلام «الأخبار الكاذبة»، على حد تعبيره. 

وبعد أن أحدث ضجّة بالإحصاءات عن الاقتصاد والبطالة، أشار إلى الكاميرات والصحفيين في الجزء الخلفيّ من الساحة، وقال: تذكّروا هذا إذا قمت بأية أخطاء، أو إذا تجاوزت قليلًا، فإنّ هؤلاء الأشخاص في الخلف هناك سيجعلونها عناوين الأخبار، لذا يجب أن أكون حذرًا للغاية.. أخبار مزيفة.. إنها مزيفة.. إنهم مزيفون.. إنهم مزيفون.

وواصل ترامب حديثه منتقدًا الديمقراطيين، قائلًا: إن أفكارهم ستدفع إلى سيطرة الحكومة على الاقتصاد الأمريكيّ، ولكن الولايات المتحدة لن تكون أبدًا دولة اشتراكية، معقّبًا: إن الجمهوريين هم حزب جميع الأمريكيين، وحزب الحلم الأمريكيّ والعامل الأمريكيّ.

وسافر ترامب إلى ويسكونسن بعد لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في واشنطن، ولعب الجولف في ناديه في شمال فرجينيا. وقال، إن آبي أخبره أن اليابان تستثمر 40 مليار دولار في مصانع السيارات الجديدة في الولايات المتحدة. وكان هذا أول تجمع للرئيس الأمريكي منذ أن تم نشر تقرير المستشار الخاصّ روبرت مولر حول التدخل الروسي المزعوم في تلك الانتخابات، لكن ترامب لم يتطرق إليه في كلمته.

واتّخذ ترامب، الذي يشكو بشكل مستمر من إعلام «الإخبار المزيفة»، خطوة إضافية خلال هذا العام، حيث أمر موظفيه بعدم حضور عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض، الذي يتضمّن بصورة تقليدية بعض النقد للرئيس وموظفيه وأعضاء الإدارة الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك