Menu

أخضر الشباب يودّع كأس العالم بالخسارة الثالثة على التوالي

فرنسا تصعد بصحبة مالي

ودَّع الأخضر للشباب بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم، عقب خسارته أمام منتخب بنما 1 / 2- اليوم الجمعة- في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ب
أخضر الشباب يودّع كأس العالم بالخسارة الثالثة على التوالي
  • 1616
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ودَّع الأخضر للشباب بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم، عقب خسارته أمام منتخب بنما 1 / 2- اليوم الجمعة- في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة بالبطولة، التي شهدت فوز منتخب فرنسا على مالي 3 / 2، وتأهلهما لدور الستة عشر.

وتقدم منتخب بنما بهدف سجله أكسل ماكنزي في الدقيقة السابعة، وتعادل المنتخب السعودي بهدف سجله فراس البريكان في الدقيقة 53، قبل أن يسجل دييجو فالانتا الهدف الثاني لبنما في الدقيقة 78.

ورفع منتخب بنما رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف منتخب مالي، وظل المنتخب السعودي بلا نقاط في قاع الترتيب.

وتأهل منتخب الإكوادور؛ ليصبح ثالث أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في البطولة خلف بولندا ونيجيريا.

ويملك منتخب بنما فرصة التأهل للدور التالي، في حال خسارة البرتغال أو تعادلها سلبيًا، أو 1/1 أمام جنوب إفريقيا، أو فوز البرتغال وخسارة كوريا الجنوبية أمام الأرجنتين.

وبدأت المباراة بضغط كبير من منتخب بنما، الذي حاول تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات نظيره السعودي، فيما التزم منتخب السعودية الشاب بالدفاع من أجل عدم تلقي هدف.

وفي الدقيقة السابعة، تقدم المنتخب البنمي بهدف مبكر عن طريق لاعبه أكسيل ماكينزي، الذي استغل ارتباك دفاع المنتخب السعودي؛ ليخطف هدف التقدم في شباك نواف الغامدي.

وبعد الهدف، حاول المنتخب السعودي العودة إلى المباراة؛ حيث شن العديد من الهجمات عن طريق فراس البريكان وخالد الغنام، لكن هجماته لم تجد نفعًا، في ظل وجود دفاع من بنما يمنع الخطر عن مرمى حارسه ماركوس ألين.

وساد الارتباك على أداء المنتخب السعودي، الذي حاول شن عدد من الهجمات، من أجل تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن الهجمات المتكررة له لم تفلح في المرور من دفاع بنما، الذي تألق في إبعاد الخطر عن مرمى ألين.

وفي الدقيقة 15، سدد فراس البريكان كرة قوية؛ لكن ألين تصدى لها ببراعة؛ ليبعد الخطر عن مرمى فريقه، لتعود بهجمة مرتدة على المرمى السعودي، عن طريق ماكينزي صاحب الهدف الأول، لكنها لم تهز شباك الغامدي.

وساد الهدوء لفترة في الشوط الأول ما بين الفريقين؛ حيث فضل منتخب بنما العودة لمناطقه وتبادل الكرات بين لاعبيه، من أجل الحفاظ على تقدمه، فيما حاول المنتخب السعودي امتصاص ضغط بنما، الذي أثمر عن هدف مبكر.

ولم تشهد باقي الدقائق من الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية، معلنًا تقدم بنما على السعودية 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول منتخب بنما تسجيل هدف ثانٍ، لكن نواف الغامدي تألق في الدقيقة 50 ومنع مرماه من هدف محقق، بعد محاولة من أنجيل أوريلين.

وفي الدقيقة 53، نجح المنتخب السعودي في إدراك هدف التعادل عن طريق فراس البريكان، الذي سجل واحدًا من أجمل أهداف البطولة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من زميله سعود الشيبة ليروض الكرة بنجاح داخل منطقة جزاء بنما، ثم يسدد كرة قوية استقرت في شباك بنما.

بعد الهدف، خرج المنتخب السعودي بكامل صفوفه للهجوم على مرمى بنما، من أجل تسجيل هدف ثانٍ يؤمن له الفوز بالمباراة، فيما غلب الإرهاق على أداء منتخب بنما، الذي تراجع إلى الخلف لحماية مرمى ألين من دخول هدف آخر في شباكه.

وعلى عكس مجريات المباراة، وفي الدقيقة 78، سجل دييجو فالانتا الهدف الثاني لبنما في شباك المنتخب السعودي، بعد أن استغل كرة عائدة من يد الغنام؛ ليضعها في الشباك الفارغة ليمنح منتخب بلاده التقدم، في الوقت الذي حاول فيه شباب السعودية العودة إلى المباراة وتسجيل هدف آخر.

ولم ييأس المنتخب السعودي من تسجيل هدف التعادل في شباك بنما، لكنه لم يكن موفقًا، خاصة مهاجمه فراس البريكان الذي أضاع أكثر من فرصة، إلى جانب تألق ألين حارس بنما في إبعاد الخطر عن مرماه.

ولم تشهد باقي الدقائق من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية، معلنًا فوز بنما على السعودية 2 / 1 .

وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب الفرنسي على نظيره مالي 3 / 2.

وسجل أهداف المنتخب الفرنسي ميكاييل كويسانسي في الدقيقة 12، وموسى ديابي في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، وأمين جويري في الدقيقة 87، فيما سجل هدفي مالي سكو كواتا في الدقيقة 14، وعثمان دياكيتي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، علمًا بأنه تأهل إلى الدور التالي من الجولة الماضية، فيما توقف رصيد منتخب مالي عند أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام منتخب بنما؛ ليتأهل إلى دور الستة عشر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك