Menu

بلدان عربية تتصدر قائمة أخطر دول العالم

وسط تنامي مخاوف بشأن الحرب العالمية الثالثة..

كشفت «خريطة مخاطر السفر» التفاعلية المدن الأكثر خطورة في العالم بالنسبة إلى المسافرين، وسط مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط ع
بلدان عربية تتصدر قائمة أخطر دول العالم
  • 3237
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت «خريطة مخاطر السفر» التفاعلية المدن الأكثر خطورة في العالم بالنسبة إلى المسافرين، وسط مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب مقتل قائد فيلق القدس الإرهابي قاسم سليماني.

واستجابة للخطر المحدق بالمسافرين في المنطقة، وضعت «خريطة مخاطر السفر» قائمة بأكثر الدول خطورة في العالم، يجب توخي السفر إليها لتفادي وقوعهم ضحايا حرب مفاجآت.

واحتلت سوريا الترتيب الأول في قائمة الدول الأكثر خطورة، تليها العراق ثم اليمن والصومال وجنوب السودان وليبيا ومالي وأفغانستان.

لكن الخريطة، التي وضعتها شركة « International SOS» لتقييم المخاطر الأمنية، حذرت كذلك بشدة من السفر إلى هايتي وكوريا الشمالية وفنزويلا وليبريا والنيجر.

وذكرت أن الطرق الأكثر خطورة تقع في فيتنام وفنزويلا وجنوب أفريقيا وتايلاند، فيما ذكرت أن الطرق ذات معدلات مرتفعة من الأمن تقع في بريطانيا ونيوزيلاندا وأستراليا واليابان.

والخريطة تصنف الدول حسب معدلات الأمن بها من حيث الأمن الدوائي والمخاطر الأمنية ومخاطر الطرق.

وخارج منطقة الشرق الأوسط، قالت الخريطة إن مستويات مخاطر أمن السفر منخفضة (وليست ضئيلة) في المملكة المتحدة وإيرلندا، على غرار بقية أوروبا والولايات المتحدة وكندا والصين وأستراليا ونيوزيلندا.

واحتلت سويسرا ولكسمبورج قائمة البلدان الأكثر أمانا حول العالم، تليها آيسلاندا والنرويج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك