Menu


«الزكاة والدخل» تجيب: هل رواتب الموظفين والبضائع التالفة تخصم من الضريبة على المنشأة؟

ردًا على أحد المغردين

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، الحالة التي يتم فيها خصم البضائع التالفة وفواتير الكهرباء من الضرائب المقررة على المنشآت. وتلقَّت الهيئة، عبر حسابها الرسمي
«الزكاة والدخل» تجيب: هل رواتب الموظفين والبضائع التالفة تخصم من الضريبة على المنشأة؟
  • 3629
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، الحالة التي يتم فيها خصم البضائع التالفة وفواتير الكهرباء من الضرائب المقررة على المنشآت.

وتلقَّت الهيئة، عبر حسابها الرسمي «العناية بالعملاء»، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تساؤلًا من أحد متابعيها قال فيه، «هل رواتب الموظفين وإيجار المحل والكهرباء والمسترجعات والبضائع التالفة تدخل في حال إثباتها ضمن الضريبة على المنشاة؟ وهل نخصمه من المبيعات أو لا؟».

وقالت الهيئة، إنه يمكن خصم التكاليف المشار إليها، في الإقرار الضريبي إذا كانت في سياق مزاولة النشاط الاقتصادي والذي يتضمن عمل توريدات خاضعة للضريبة، ما عدا الأجور التي يتقاضاها الموظفون لا ينتج عنها أي التزامات لأغراض ضريبة القيمة المضافة.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أطلقت خدمة «الإفصاح عن العقود» للمنشآت، عبر الموقع الإلكتروني  GAZT.GOV.SA؛ وذلك حرصًا على المساهمة بالتحول الرقمي في التعاملات والإجراءات، ولتكون تلك الخدمة الوسيلة الوحيدة لرفع العقود المبرمة مع منشآت أخرى للهيئة ليتم الوصول لبيانات المكلف في التعاملات مع الهيئة بسرعة وسهولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك