Menu


كوريا الشمالية تنهي المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة وسط انتقادات من واشنطن

تم إجراؤها في العاصمة السويدية ستوكهولم

ذكر تقرير إعلامي أن ممثل كوريا الشمالية في المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة في العاصمة السويدية ستوكهولم، كيم ميونج جيل، أعلن إنهاء هذه الجولة من المفاوضات
كوريا الشمالية تنهي المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة وسط انتقادات من واشنطن
  • 59
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكر تقرير إعلامي أن ممثل كوريا الشمالية في المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة في العاصمة السويدية ستوكهولم، كيم ميونج جيل، أعلن إنهاء هذه الجولة من المفاوضات مع الجانب الأمريكي، في الوقت الذى انتقدت فيه واشنطن تقييم بيونج يانج لنتائج جولة المفاوضات.

ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة «داجينس نييتر» السويدية، مساء السبت، عن كيم قوله أمام الصحفيين عقب اللقاء بين الجانبين: «لقد خاب أملنا في الولايات المتحدة، ولم تلبِ المفاوضات توقعاتنا ومن ثم أنهيت».

وأضاف أن الولايات المتحدة لم تقدم شيئًا إلى مائدة المفاوضات، والآن على واشنطن أن تستأنف الحوار.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، إن تعليقات وفد كوريا الشمالية لا تعكس محتوى أو روح مناقشات اليوم (السبت) التي استمرت ثماني ساعات ونصف الساعة».

وأضافت أورتاجوس، في بيان نقلت عنه وكالة بلومبرج للأنباء: «طرحت الولايات المتحدة أفكارًا خلاقة، وأجرت مناقشات جيدة مع كوريا الشمالية».

وتابعت أنه في نهاية اليوم، اقترحت الولايات المتحدة قبول دعوة من مضيفتنا، السويد، للعودة إلى ستوكهولم؛ لعقد لقاء مرة أخرى في غضون أسبوعين من أجل مواصلة المناقشات.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن من قبل ثقته في أن المباحثات ستحقق تقدمًا.

وأضاف بومبيو أمام الصحفيين، خلال زيارة له إلى اليونان، أن هذا اللقاء الأول ينبغي أن يشكل بعد فترة انقطاع طويلة أساسًا للمفاوضات «التي ستجرى خلال الأسابيع والأشهر المقبلة»؛ من أجل الوصول إلى تقدم مستدام.

واستأنفت الدولتان، كوريا الشمالية والولايات المتحدة، مباحثاتهما، أمس السبت، في ستوكهولم.

وقالت وزيرة الخارجية السويدية آن لينده، في تغريدة لها على موقع تويتر، إنه من المشجع أن نرى وفدي البلدين الآن في السويد من أجل إجراء مباحثات على المستوى العملي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك