Menu

ديوكوفيتش يقود صربيا لفوز ثمين على اليابان في كأس ديفيز

اقترح إقامة كأس سوبر بعد بطولة أمريكا

قاد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقًا منتخب بلاده للفوز على نظيره الياباني اليوم الأربعاء، في إطار المجموعة الأولى بنهائيات بطولة
ديوكوفيتش يقود صربيا لفوز ثمين على اليابان في كأس ديفيز
  • 19
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قاد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقًا منتخب بلاده للفوز على نظيره الياباني اليوم الأربعاء، في إطار المجموعة الأولى بنهائيات بطولة كأس ديفيز.

وتغلب ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-1 و6-2، كما فاز الصربي الآخر فيليب كراينوفيتش على الياباني يوتشي سوجايتا 6-2 و6-4، ليحقق المنتخب الصربي الفوز الثمين، وتصبح مواجهته مع نظيره الفرنسي، غدًا الخميس، حاسمة على صدارة المجموعة.

وقال ديوكوفيتش عقب الفوز: «مع كل الاحترام للمنتخب الياباني، كنا نعلم دائمًا أن هناك احتمالية كبيرة أن تكون المنافسة على الصدارة بين فرنسا وصربيا. كانت البداية متوترة. استغرقنا بعض الوقت للتأقلم مع الملعب والطقس والأضواء».

وأضاف: «لكنني كنت سعيدًا لأن نيشيوكا لاعب قوي. لم يسبق لي أن التقيت به، لكنه من أسرع لاعبي التنس».

وخلال منافسات البطولة اليوم أيضًا، فاز المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني؛ حيث تغلب فيليب كولشرايبر على جويدو بيلا 1 - 6 و6 - 3 و6 - 4 وفاز يان لينارد شتروف على الأرجنتيني الآخر دييجو شفارتزمان 6 - 3 و7- 6 .

كما استهل البريطاني آندي موراي مسيرته في البطولة بشكل جيد، حين تغلب على الهولندي تالون جرايكسبور 6 - 7 و6 - 4 و7 - 6، لكن المواجهة بين الفريقين لم تحسم، وتحتاج إلى المباراة الثالثة بعدما فاز الهولندي روبن هاسه على البريطاني دان إيفانز 3-6 و7- 6 و6-4 ليتعادل الفريقان 1-1 .

من ناحية أخرى، اقترح ديوكوفيتش، إقامة بطولة كأس سوبر عالمي تضم ثمانية فرق من «النخبة» في سبتمبر بعد بطولة أمريكا المفتوحة؛ حيث يرى أن تزامن بطولة كأس ديفيز مع بطولة كأس رابطة المحترفين لن يستمر على المدى الطويل.

وقال ديوكوفيتش، خلال مؤتمر صحفي، إن الفكرة تعتمد على دمج بطولتي كأس رابطة المحترفين وكأس ديفيز، معترفًا بأن الأمر معقد للغاية لكنه محل للنقاش.

وأضاف: «أعتقد أن اللحظة المناسبة لإقامة بطولة كأس السوبر في المستقبل ستكون عقب بطولة أمريكا المفتوحة، لكن الأمر لن يكون سهلًا بوجود العديد من الأشخاص والمؤسسات المتداخلة في الأمر».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك