Menu


الحصيني: رياح وأمطار وثلوج على عدة مناطق بالمملكة

نصح بعدم الرحلات في الشمال

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، رياحًا قوية على عدة مناطق بدءًا من اليوم الجمعة، ناصحًا بعدم القيام بالرحلات في الشمالية وتبوك والجوف وحائل، مشي
الحصيني: رياح وأمطار وثلوج على عدة مناطق بالمملكة
  • 1630
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، رياحًا قوية على عدة مناطق بدءًا من اليوم الجمعة، ناصحًا بعدم القيام بالرحلات في الشمالية وتبوك والجوف وحائل، مشيرًا إلى تساقط ثلوج عليها.

وقال الحصيني، عبر حسابه بتويتر، إنه يتوقع رياحًا متوسطة إلى قوية، تهب اليوم الجمعة على مناطق المدينة المنورة والشمالية وتبوك وحائل والجوف، ومتوسطة تهب على ينبع وجدة.

وتابع الحصيني قائلًا إنه لا ينصح بالرحلات اليوم الجمعة في الشمالية وتبوك والجوف وحائل؛ لسببين: الرياح، وموجة البرد المتوقعة، مطالبًا من لديه مناسَبة بأن يحتاط، مضيفًا أن «باقي المناطق جيدة لكن ثقِّلوا الملابس».

كما توقع الحصيني أمطارًا متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة حتى ليلة السبت، على  أجزاء من مناطق الشرقية والربع الخالي وعسير وجازان والجوف والشمالية والبحرين وقطر والإمارات وعمان، مع فرصة أمطار ثلجية أو ثلوج خفيفة على الشمالية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت، في تقريرها عن حالة طقس اليوم الجمعة، نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد مدى الرؤية الأفقية، قد تؤدي إلى شبه انعدام للرؤية الأفقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية، وسماء غائمة جزئيًّا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على تلك المناطق.

وأشارت الأرصاد إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا:

سحب رعدية ممطرة وموجة باردة على بعض مناطق المملكة.. خلال ساعات

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك