Menu

الدكتور النمر: القلق والتوتر يسبِّبان «نغزات القلب»

أكَّد عدم ارتباطها بالجهد البدني

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، أنَّ التوتر والقلق قد يتسببان في «نغزات القلب» التي تحدث بالصدر في أوقات مختلفة. وقال الدك
الدكتور النمر: القلق والتوتر يسبِّبان «نغزات القلب»
  • 1679
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، أنَّ التوتر والقلق قد يتسببان في «نغزات القلب» التي تحدث بالصدر في أوقات مختلفة.

وقال الدكتور النمر، عبر حسابه بتويتر: إنَّ «نغزات القلب التي تحدث لثوانٍ معدودة في الصدر، وتتنقل من محل لآخر، ولا تتعلق بالجهد البدني، هي غالبًا من عضلات القفص الصدري وليست من القلب». وتابع: أنها «تكثر في من لديهم قلق وتوتر».

وكان الدكتور النمر ذكر في تغريدة سابقة، أنَّه من غير الممكن أن يضغط القولون على القلب، مشيرًا إلى أنَّ مرضى القولون العصبي قد يحدث معهم تسارع نبضات القلب بسبب تأثير الدماغ على القولون والقلب معًا، بزيادة تأثير الأعصاب السمبتاوية وموصلاتها الكيميائية مسببةً الخفقان بالقلب والألم في القولون.

من جهةٍ أخرى، أوضح استشاري أمراض القلب، أنَّه بعد جلطة الدماغ من الأفضل للمريض أن يكون الكولسترول الضار (LDL) تحت 70 ملج/دسل، وذلك لمنع تكرار حدوث جلطة في القلب أو الدماغ.

وأكَّد الدكتور النمر، أنَّ التوقف عن تناول الكحول يقلِّل من حدوث نوبات الرجفان الأذيني.

وحول ارتباط زيادة الوزن بالكولسترول، أوضح الدكتور النمر أنَّ هذ الكلام في مجمله غير صحيح، موضحًا أن السمنة غالبًا ترتبط بارتفاع الدهون الثلاثية وليس الكولسترول الضار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك