Menu


سالم الدوسري.. هداف المواعيد الكبرى

نجم يضع بصمته أينما ارتحل

برغم الهزيمة التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من نظيره فلامنجو البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية؛ ظهر سالم الدوسري نجم الزعيم، بصورة جيدة، و
سالم الدوسري.. هداف المواعيد الكبرى
  • 792
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

برغم الهزيمة التي تلقاها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من نظيره فلامنجو البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية؛ ظهر سالم الدوسري نجم الزعيم، بصورة جيدة، وسجل هدف التقدم للفريق في نصف النهائي، ليكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الأزرق؛ حيث إنه أول هلالي سعودي يسجل في البطولة العالمية.

ويعد الدوسري من أبرز اللاعبين السعوديين في الآونة الأخيرة؛ فهو دائمًا ما يضع بصمته أينما ارتحل، وعندما يشارك في أي بطولة –سواء مع الهلال أو مع المنتخب السعودي- فتكون بصماته ظاهرة، وأهدافه هي خير شاهد عل ذلك.

وكانت بداية تلك البصمات، في بطولة مونديال الشباب؛ حيث سجل الدوسري الهدف السادس في مباراة جمعت الأخضر الشاب حينذاك مع جواتيمالا في كأس العالم للشباب عام 2011.

ومع الأخضر السعودي الكبير، كان أول استدعاء للدوسري من قبل الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني للأخضر حينها، وسجل سالم هدفًا في مرمى المنتخب الأسترالي، في المباراة التي انتهت بخسارة الأخضر بنتيجة (3-2)؛ وذلك في تصفيات بطولة كأس العالم 2014.

وفي آخر ظهور للدوسري برفقة المنتخب السعودي، استطاع إحراز هدف في مرمى المنتخب الأوزباكستاني في المباراة التي جمعتهما في التصفيات المشتركة لبطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وانتهت بفوز الصقور بنتيجة (3-2).

هدف مونديالي

ووضع الدوسري بصمته مرة أخرى برفقة المنتخب السعودي، بعد تسجيله هدفًا في مرمى نظيره المصري؛ وذلك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، التي انتهت بفوز الأخضر بنتيجة (2-1).

وواصل الدوسري تألقه؛ وذلك بعد المشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019؛ حيث استطاع إحراز الهدف الثالث في المباراة التي انتهت بفوز الأخضر (4-0) ليصبح الدوسري خامس لاعب سعودي يسجل هدفًا في كأس العالم وكأس آسيا بعد كل من سعيد العويران وسامي الجابر ويوسف الثنيان وياسر القحطاني.

مع الهلال

وتألق سالم مع الزعيم، وقاد الفريق الأزرق للتويج ببطولة دوري أبطال آسيا بعد غياب دام 19 عامًا، وسجل هدفًا في مرمى أوراوا الياباني، في اللقاء الذي انتهى بفوز الهلال بنتيجة (2-0)، كما سجل هدفين في مرمى الاتحاد والسد القطري خلال البطولة.

وأحرز سالم هدفًا في بطولة كأس العالم للأندية؛ وذلك في مرمى فلامنجو البرازيلي، في اللقاء الذي انتهى بهزيمة الهلال بنتيجة (3-1)، ولكن رغم الهزيمة ظهر الدوسري بصورة رائعة أمام الترجي التونسي في المبارا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك