Menu


الإرياني: ميليشيا الحوثي تُجنّد طالبات المدارس ضمن التشكيلات المسلحة

بعد إخضاعهن لدورات تعبوية وبرامج تدريبية

أكد وزير الإعلام في حكومة اليمن الشرعية، معمر الإرياني، اليوم السبت، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تجند طالبات المدارس ضمن تشكيلاتها المسلحة، وتستخدمهن في التجسس
الإرياني: ميليشيا الحوثي تُجنّد طالبات المدارس ضمن التشكيلات المسلحة
  • 107
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد وزير الإعلام في حكومة اليمن الشرعية، معمر الإرياني، اليوم السبت، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تجند طالبات المدارس ضمن تشكيلاتها المسلحة، وتستخدمهن في التجسس على الجلسات النسائية.

 وعبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قال الإرياني: ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران، وضمن أعمالها الارهابية، تنفذ حملة ممنهجة لاستدراج وتجنيد الطالبات عبر المدارس.

وأوضح الإرياني، أن هذه الحملة تستهدف الحاق طالبات المدارس ضمن تشكيل المليشيات المسلحة (الزينبيات)، واستخدامهن في مهام التجسس على الجلسات النسائية، ومداهمة المنازل، إلى جانب قمع الاحتجاجات بعد إلحاق الطالبات بدورات تعبوية وإخضاعهن لبرامج تدريبية.

وأضاف الإرياني، أن «هذه الخطوة تندرج ضمن محاولات الميليشيا الحوثية استخدام النساء في عمليتها الإرهابية، والتدمير الممنهج للقيم والأعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تكرّم المرأة وتمنحها مكانة خاصة، وتجرم استخدامها في أعمال العنف والزج بها في الصراعات السياسية».

ودعا الإرياني، المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق المرأة والمناهضة للعنف ضد النساء وكافة الحقوقيين والنشطاء لإدانة هذه الممارسات الإجرامية، وكل أشكال الاعتداء الذي تتعرض له المرأة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والضغط للحيلولة دون استخدامها في الأعمال القتالية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك