Menu


جوارديولا: أشعر بالراحة في إنجلترا أكثر من برشلونة

وصف ميسي باللاعب الأفضل في كل الأوقات..

نفى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إمكانية عودته في الوقت الحالي لبرشلونة، مُشيرًا إلى أنه يشعر بالراحة في إنجلترا، التي وصف العمل بها بأنه أفضل من
جوارديولا: أشعر بالراحة في إنجلترا أكثر من برشلونة
  • 66
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفى الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إمكانية عودته في الوقت الحالي لبرشلونة، مُشيرًا إلى أنه يشعر بالراحة في إنجلترا، التي وصف العمل بها بأنه أفضل من التواجد في وطنه ببرشلونة.

وقال جوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي الموسم الماضي لتحقيق الثلاثية المحلية بالفوز بالبريميرليج وكأس الاتحاد وكأس كاراباو: «يعجبني في مشواري أنني أثبت خطأ كل من قال إنني لن أتمكن من لعب نفس الأسلوب في ألمانيا وإنجلترا».

كما كشف جوارديولا، سبب تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني على جميع اللاعبين في العالم، قائلًا: «عندما يقول اللاعب الأفضل في كل الأوقات إننا نحن المعلمون له فهو أمر رائع، فأعتقد أنه يقصدني أنا وتيتو فيلانوفا، ولا يمكن أن أقول سوى أن أشكره».

وأشار، إلى أن تيتو كان يُخبره دائمًا بأن ميسي مثل الطالب الذي كان يحضر الحصص وهو يعلم الدرس مسبقًا ولا يمل سريعًا.

وعن سبب وضعه لميسي كمهاجم وهمي، ونقله من الجناح، قال جوارديولا: «الجناح في أوروبا عليه تقديم مجهود بدني أكثر، واعتقدت أن ذلك يؤثر على حالته البدنية، وبذلك سينخفض المردود الإيجابي لموهبته».

وتابع جوارديولا: «ما أردت فعله مع ميسي في برشلونة منذ اليوم الأول هو اللعب لصالح الفريق كما هو الحال مع سيرجيو أجويرو وآخرين، وإذا كان برشلونة لا يفوز بدوري أبطال أوروبا، فهذا ليس بسبب ميسي فهو يقدم كل شيء على جميع الأصعدة».

وتعليقًا على احتمالية عودة البرازيلي نيمار إلى صفوف برشلونة، قال جوارديولا، إن نيمار لاعب جيد للغاية، ولكنه لا يعلم مدى إمكانية عودته إلى برشلونة.

وتولى المدرب الإسباني قيادة برشلونة في الفترة بين عامى 2008 و2012، ونجح في قيادته للتتويج بالعديد من الألقاب، أبرزها دورى أبطال أوروبا مرتين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك