Menu


قرار سعيد لـ300 مليون مستخدم لـ«واتساب»

فيسبوك تلغي مؤقتًا فكرة جني الربح

ألغت شركة فيسبوك الفكرة التي كانت تعمل عليها منذ استحواذها على واتساب في عام 2014م والتي تتضمن السماح بنشر إعلانات عبر الواتساب وهو الخبر الذي سيسعد حوالي 300 م
قرار سعيد لـ300 مليون مستخدم لـ«واتساب»
  • 4289
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ألغت شركة فيسبوك الفكرة التي كانت تعمل عليها منذ استحواذها على واتساب في عام 2014م والتي تتضمن السماح بنشر إعلانات عبر الواتساب وهو الخبر الذي سيسعد حوالي 300 مليون شخص يستخدمون التطبيق الشهير.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أنَّ شركة فيسبوك حلت فريقًا كان يعمل على توصيل الرسائل الإعلانية إلى مستخدمي واتساب، مشيرةً إلى أنّ الشركة «ألغت الفكرة ولو لفترة مؤقتة».

من جانبه، قال متحدث باسم فيسبوك: إنَّ الإعلانات قد تكون «فكرة المستقبل»، دون أن يحدّد توقيتًا لتطبيق الفكرة في واتساب.

وأوضحت شركة فيسبوك أنها تبحث في أفكار أخرى لجني الأرباح من واتساب، وأنها تبحث حاليًا جعله قناة للاتصال بين الشركات وعملائها بمقابل مادي، على غرار تطبيق «وي تشات» الصيني.

واشترت فيسبوك تطبيق واتساب، مقابل 22 مليار دولار في عام 2014م، وأوضحت تقارير أن فيسبوك يعتزم إضافة الإعلانات إلى واتساب لجني أرباح، وأن الشركة تخطط لتنفيذ ذلك في العام الجاري 2020م.

ويستخدم تطبيق واتساب، نحو 300 مليون شخص حول العالم، ويتم استخدامه في  الرسائل النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

اقرأ أيضا:

ميزة الوضع الداكن في «واتساب» جاهزة لأنظمة أندرويد و«iOS»

«واتساب»: «قائمة هواتف» ستحرم من الخدمة تمامًا في «2020»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك